إطبع هذا المقال

سليمان وجه تحية الى الصحافة التي تنبهت لمخاطر المشاريع الطائفية

2013-01-28

وجه تحية الى الصحافة التي تنبهت لمخاطر المشاريع الطائفية
سليمان استقبل السنيورة وفرعون ونواب وشخصيات مستقلة
والبحث تناول اهمية التوصل الى قانـــون انتخابــــي عصـــري
____________


(أ.ي.)- وجه رئيس الجمهورية ميشال سليمان عبر موقع تويتر التحية الكبيرة الى الصحافة اللبنانية، لأن السلطة الرابعة تنبّهت سريعا الى المخاطر الناجمة عن طرح مشاريع انتخابية طائفية، سائلاً: كيف يحق لأي كان أن يفرض على من عاش في ظل واقع العيش المشترك وروح الميثاق الوطني مشاريع كهذه تناقض هذه الثوابت التي لا معنى للبنان من دونها.
السنيورة
من جهة اخرى، عرض في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم مع الرئيس فؤاد السنيورة، الشأن الانتخابي ومشاريع القوانين والطروحات التي يتم تداولها، وأهمية التوصل الى قانون انتخابي عصري ينتج تعددية سياسية ويعكس روح الدستور وميثاقيته.
نواب وشخصيات مستقلة
والشأن الانتخابي كان محور لقاء الرئيس سليمان مع نواب وشخصيات سياسية مستقلة أبدوا رفضهم للمشروع الارثوذكسي وأيدوا رئيس الجمهورية في تطلعه الى قانون عصري يمثل كل الشرائح اللبنانية وينطلق من روح الدستور وثوابت العيش المشترك.
فرعون
كذلك تناول رئيس الجمهورية مع النائب ميشال فرعون الطروحات الانتخابية الراهنة وضرورة إيجاد قانون متطور لانتخابات ينتج تمثيلا صحيحا وعادلا لجميع الفئات اللبنانية.
خليل
وبحث مع النائب يوسف خليل في الاوضاع الراهنة وفي المعالجات الجارية لاحتواء ذيول الحادثة الاخيرة في وطى الجوز.
فيكتور خوري
وزار بعبدا الوزير السابق العماد فيكتور خوري.
جمعية بيت لبنان العالم
واستقبل الرئيس سليمان وفدا من مجلس إدارة جمعية "بيت لبنان العالم" شكر له جهوده من اجل اعطاء المغتربين الحق في الاقتراع في الانتخابات، كما أيد موقفه الداعي الى قوننة موضوع الزواج المدني.
جمعية مراسلي الصحف العربية
واستقبل رئيس الجمهورية وفد جمعية مراسلي الصحف العربية في حضور وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور عشية زيارة الرئيس سليمان للكويت، للمشاركة في القمة المخصصة لموضوع مساعدة النازحين السوريين.
---------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها