إطبع هذا المقال

منصور: لم يصدر عن علي أي تصريحات توجب استدعاءه

2011-10-27

 

منصور: لم يصدر عن علي أي تصريحات توجب استدعاءه

لو وجدنا ما يخالف الأعراف الدولية لما ترددنا في التصويب

هناك توجه صارم بعدم السماح للتدخل الخارجي في سوريا

 

 

إعتبر وزير الخارجية عدنان منصور أنَّ "النيّة كانت جيدة أثناء إجتماع وزراء الخارجية العرب حيال إيجاد مخرج للوضع في سوريا ولعدم إدخال أطراف خارجية في الوضع السوري"، مضيفُا: "علينا أن نساهم مع القيادة السورية للخروج من هذه الأزمة، وأيضًا التوجه في عملية الإصلاح التي لم ترفضها القيادة السورية، ومن هذا المنطلق توجه الوفد العربي إلى سوريا، وهذه الزيارة تؤشر لخطوات إيجابية وتستطيع أن تساعد على حلحلة الوضع، خصوصًا أن هناك قواسم مشتركة بين اللجنة وبين القيادة السورية التي تتجه نحو الإصلاح".

 

منصور، وفي حديث لقناة "المنار"، أشار إلى أن "هناك توجهًا صارمًا داخل الجامعة يتمثل بعدم السماح للجهات الخارجية في التدخل داخل سوريا، واعتبار المسألة السورية مسألة داخل البيت العربي".

 

وعن مواقف المعارضة تجاه سوريا وسفيرها في لبنان علي عبد الكريم علي، أجاب منصور: "علينا أن نكون واقعيين، ولا نذهب بعيداً، فلم يصدر عن سفير سوريا علي عبد الكريم علي أي تصريحات توجب استدعاءه، ولم يدل بتصريحات تخالف الإتفاقيات الدولية، بل نلمس من جانبه حرصاً شديداً على العلاقات الاخوية التي تربط سوريا بلبنان، وبالتالي لا تصريحات تتضمن تدخلاً بالشأن الداخلي في لبنان، وعلينا إذًا التعاطي مع المسألة ليس على أساس حساسية مفرطة، وإذا وجدنا ما يخالف الأعراف الدولية لما ترددنا في تصويب الامور، وبالتالي ما قيل عن تورط السفارة السورية في خطف المواطن السوري شبلي العيسمي لم يثبت حتى اللحظة". وختم بالقول: "لدينا اتفاقيات مع سوريا نحترمها، ومن خلال العلاقات الأخوية نتصرف".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها