إطبع هذا المقال

الداعوق أكد تأييده التمويل لأنه يأتي فـي إطار مصلحة لبنان

2011-10-27

 

توجّه الى كل اللبنانيين والعرب للتصويت  بكثافة لمغارة جعيتا

الداعوق أكد تأييده التمويل لأنه يأتي فـي إطار مصلحة لبنان

حرية التعبير في لبنان مصانة وأكثر ما يزعجني إثارة النعرات

ـــــــــــــــ

        (أ.ي) - اكد وزير الاعلام وليد الداعوق تأييده بند تمويل المحكمة الدولية  لان هذا الملف يأتي في اطار مصلحة لبنان اذ لا يجوز ان نقف ضد المجتمع الدولي، معتبراً في حديث الى موقع الكتائب الالكتروني انه بالحوار الهادئ نستطيع ان نحّل كل خلافاتنا، وبطرق الاقناع سنعمل بهدف تغييّر آراء من يقف ضد التمويل، لافتاً الى وجود مخارج ستساعدنا على تخطي هذه المشكلة، وقال: الاستحقاق ليس داهماً والمجتمع الدولي والامم المتحدة يعلمان بخصوصية لبنان ويعرفان كيف يعالج هذا الموضوع الحساس، وعلينا ان ننظر في طليعة الامر الى مصلحة لبنان ونتعاطى على هذا الاساس، مؤكداً ان هذا الملف لا يمكن ان يطيح بالحكومة ولكن علينا  ان نجد له حلا.

وعن الخلافات الحاصلة بين اعضاء الحكومة منذ ملف الكهرباء مروراً بالتمويل وصولاً الى التعيينات، قال الداعوق: لا يمكن وصف ذلك بالخلافات داخل مجلس الوزراء لان هناك اراءً متعددة  والحكومة متماسكة والثقة موجودة بين الوزراء.

وعن إمكان إستقالة الحكومة، اعتبر ان هذا الامر غير وارد لان رئيسّي الجمهورية والحكومة يعملان على خط التسوية والحلول، مؤكداً تفاؤله على خط تمرير بند التمويل في مجلس الوزراء.

وحول رأيه بحرّية الاعلام اليوم والقوانين المتعلقة به، قال: انا مع حرية الاعلام لكن تحت سقف القانون وحرية التعبير من المسلمات لدي، وشدّد على ان حرية التعبير في لبنان مصانة ولكن ضمن ضوابط، مشيراً الى ان اكثر ما يزعجه في بعض وسائل الاعلام تناولها لمواضيع الاثارة والغرائز والسلم الاهلي والنعرات الطائفية، كاشفاً انه ليس راضياً مئة في المئة لان هناك دائماً طلعات ونزلات في الملف الاعلامي، ولفت الى ان القوانين التي تتعلق بالاعلام مرّ عليها الزمن، لكن النائبين غسان مخيبر وروبير غانم أعّدا مشروعين لقانون الاعلام، وسوف يُكمل من حيث انطلقوا.

وعن قانون الاعلام الالكتروني، قال الداعوق: هو عنوان كبير من ضمن قانون الاعلام، وقد شكلنا لجنة اعلامية ستهتم بهذا الملف، وسيكون له قانون مستقل  لكن يحتاج الى بعض الوقت، واتمنى تمريره بسرعة حتى لا يسبقنا الزمن ونواكب تطورات العصر، وكان هناك تجاوب من اعضاء اللجنة.

وعن المخالفات التي تقوم بها بعض وسائل الاعلام، اعتبر ان هناك تجاوزات نحن ضدها، ولذا نطلب بإحترام دفاتر الشروط وسنعمل على الضغط بهذا الموضوع، مشدداً على ضرورة إعطاء الدور التنفيذي للمجلس الوطني للاعلام وتفعيل دوره اكثر.

وفي الاطار السياسي الاقليمي ورداً على سؤال حول كيفية انتهاء الازمة في سوريا، لفت الداعوق الى ان الرئيس بشار الاسد وعد بإجراء اصلاحات ونتمنى تحقيقها بأقصى سرعة، وفي الوقت عينه ما نراه من العنف وهدر الدماء يشكل لنا انزعاجاً ونتمنى ان تنتهي الامور بخير وان تتوقف هذه الموجة.

وختم وزير الاعلام بالقول: اتوجه الى كل اللبنانيين والمغتربين والعرب للتصويت بكثافة لمغارة جعيتا، والى متابعة الـ"TELETHON" هذا الاحد عبر تلفزيون لبنان من موقع الحدث - مغارة جعيتا .

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها