إطبع هذا المقال

تجميد رخص حمل السلاح حتى إشعار آخر

2011-11-01

تجميد رخص حمل السلاح حتى إشعار آخر

        (أ.ي) - أصدر وزير الدفاع الوطني فايز غصن قرارًا حمل الرقم 1199/ود بشأن تجميد مفعول تراخيص حمل الأسلحة على الأراضي اللبنانية كافةً، وجاء في المادة الأولى منه أنَّ مفعول تراخيص حمل الأسلحة (حمل سلاح، الصفة الخاصة والحيازة والإقتناء)، يجمد على الأراضي اللبنانية كافةً إعتبارًا من 2/11/2011 الساعة صفر وحتى إشعار آخر.

وفي المادة الثانية، إستثنى القرار من أحكام المادة الأولى تراخيص حمل الأسلحة صفة دبلوماسية وكذلك مرافقي الوزراء والنواب الحاليين والسابقين ورؤساء الأحزاب عندما يكونون برفقة الشخصية فقط.

أمَّا في المادة الثالثة، فقد جاء أنَّ كل مخالفة لأحكام هذا القرار تعرض مرتكبها لأشد العقوبات وخاصة الملاحقة القضائية"، فيما ذكرت المادة الرابعة أن هذا القرار ينشر بوسائل الإعلام وتكلّف قيادة الجيش بتنفيذ أحكامه بتشدد، وإحالة المخالفين أمام القضاء العسكري.

-----=====-----

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها