إطبع هذا المقال

عـون: أسباب استقالة ميقاتي تافهة وسليمان قام بعمل ديكتاتوري

2013-03-23

 

عــــون: أسباب استقالة ميقاتــي تافهـــة وسليمان قـــام بعمــــل ديكتاتوري
عدم ايجاد ضابط يحـل مكان ريفي بعـــد تقاعده يعــد إهانــــة للأمن الداخلي
الطائف لم يخدم سوى لسنوات قليلة لم يطبّق منه شيء وأفضل ما فيه سيئ
رجـــال المراحل هـــم من يطمئون الرأي العــام وسنعلم الناس بكل ما يحدث
 
 
(أ.ي) - رأى رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون أن أسباب إستقالة الرئيس نجيب ميقاتي تافهة، معتبرا أن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان قام بعمل ديكتاتوري لفرض هيئة الإشراف على الانتخابات، وأنه ضرب بعرض الحائط مواقف الطوائف المعارضة لقانون الستين .
واذ لفت عون الى أن زيارة السفيرة الأميركية مورا كونيللي للمرجعيات هي التي حرّكت قضية هيئة الإشراف على الانتخابات، أشار الى أن عدم ايجاد ضابط آخر يحل مكان اللواء أشرف ريفي بعد تقاعده يعد اهانة لقوى الامن الداخلي.واعتبر عون ان اتفاق الطائف لم يخدم  سوى لسنوات قليلة، مشددا على أنه لم  يُطبّق منه شيء وأن أفضل ما فيه سيئ.
وقال عون لإذاعة صوت المدى  أن أسباب استقالة ميقاتي لم تقنعه، وإنها تافهة، على حدّ تعبيره. فالسبب الأول، وهو عدم إقرار هيئة الإشراف على الإنتخابات، فيتحمّل مسؤوليتها ميشال سليمان الذي أخذ هذا الأمر على عاتقه بغية فرضه قسرا، ضاربا بعرض الحائط توافق الطوائف المسيحية وغير المسيحية وراح يقوم بتسويق هذا الأمر؛ فظهر بموقف الديكتاتوري المستقوي على طائفته فقط. ويا ليتنا رأيناه مستقوي في أوقات ومواضع أخرى. وأضاف العماد عون في السياق نفسه أن هذا التوجه داخل الحكومة لإقرار هيئة الإشراف على الإنتخابات عززته زيارة السفيرة الأميركية إلى المرجعيات، ويجب البحث عن استقالى الحكومة في إحدى السفارات.
أما عن السبب الثاني  المُعلًن لاستقالة الحكومة، والمتعلّق بالتمديد لمدير عام قوى الأمن الداخلي أشرف ريفي، فاستغرب العماد عون الإصرار على مخالفة القوانين وإهانة مؤسسة الأمن الداخلي بالتمديد لضابط بلغ سن التقاعد ويتحتم عدم التمديد له، في حين هناك الكثير من الضباط الأكفاء والأذكياء والأكثر وطنيةً من أشرف ريفي تقاعدوا وتركوا السلك.
بالنسبة لقانون الإنخاب قال العماد عون: نحن لدينا مشروع قانون إنتخابي وقمنا بواجبنا، وننتظر من الفريق الآخر لنرى ماذا يريد.
وعن رئيس الحكومة الجديد وتسميته، قال العماد عون أن الإجراءات المتبعة في هذه الحالة يجب أن تعتمد، ولم نسمّ أي إسم بعد وهو أمريحتاج إلى بعض الوقت.
وبما يتعلّق بالكلام السائد عن التمديد قال العماد عون: التمديد مخالف للقوانين. إنظروا إلى الطائف وإلى ما أوصلنا إليه، لتعرفوا ماهية التمديد. وتابع:عام 1989  وضع نواب مددوا لأنفسهم دستورا لم يطبق منه شيء، ونحن لن نسمح بتكرار ما حدث، لأن افضل ما في الطائف  سيئ.
وردا على سؤال حول ما يُطرح عن رزمة تسوية تستثني حزب الله أجاب رئيس تكتل التغيير والإصلاح :هذا كلّه على سبيل المزاح..فيبدون وكأنهم يضربون الماء بالسيف، لذا لا تأثير على نواياهم وطروحاتهم هذه علينا.
وختم العماد عون: نحن سنخبر الرأي العام بما حدث ونقول له أن رجال المراحل هم من يُطمئنوه وسنعلم الناس بكل ما يحدث..

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها