إطبع هذا المقال

سليمان شارك في رتبة دفن المسيح في جامعة الروح القدس- الكسليك

2013-03-29

سليمان شارك في رتبة دفن المسيح في جامعة الروح القدس- الكسليك
الاباتي نعمة: جميعا نعول على حكمتكم وصلابتكم في مواجهة الصعاب

 

شارك رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وعقيلته السيدة وفاء قبل ظهر اليوم بمراسم رتبة دفن السيد المسيح التي اقيمت في قاعة يوحنا بولس الثاني في جامعة الروح القدس -الكسليك، ورأسها الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي طنوس نعمة عاونه فيها لفيف من الكهنة والرهبان، بحضور السفير البابوي في لبنان غبريال كاتشيا وعدد من السفراء المعتمدين في لبنان واعضاء السلك الديبلوماسي والقنصلي ووزراء ونواب حاليين وسابقين وقائد الجيش العماد جان قهوجي وعدد من كبار ضباط الاجهزة الامنية ورؤساء هيئات قضائية ونقابية واقتصادية واجتماعية اضافة الى حشد من الفعاليات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
وتولى عدد من الكهنة قراءة فصول من النبوءات خلال الرتبة الدينية.
ثم القى الاباتي نعمة عظة في المناسبة، شدد فيها على ضرورة ان يتنبه كل فرد من موقعه للاخرين وبالاخص في اوقات المحنمن اجل الخير العام، مؤكدا اننا نريد ان نزرع السلام والخير ونعيش الطيبة والحنان كل منا وفق ما اعطي من مسؤولية.
وتوجه الى الرئيس سليمان بالقول اننا جميعا نعول على حكمتكم وصلابتكم في مواجهة الصعاب، انتم ابن مؤسسة الشرف والتضحية والوفاء التي نحب ونجل  ونشكر على كل حسن صنيع. ندعو لكم بكل الخير ليسدد الله خطاكم في مسيرة بناء  لبنان الحبيب ويعضدكم في الطريق المؤدي الى السلام والخير . انتم الشاهدين للقيم والمبادىء والمتكلين على الرب وعلى قديسيه.
كما توجه الى المسؤولين اللبنانيين داعيا لهم بالنعمة من اجل ان يكونوا فاعلي خير وفق رغبة الله في كل انسان.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها