إطبع هذا المقال

المعلوف: نرفض استغلال احتفال ذكرى شهداء زحلة سياسيا

2013-03-30

المعلوف: نرفض استغلال احتفال ذكرى شهداء زحلة سياسيا

 

أوضح النائب جوزف المعلوف، في حديث إلى إذاعة "لبنان الحر"، سبب قرار نواب زحلة ونواب 14 اذار، بقاطعة قداس "ذكرى 2 نيسان"، بالقول إن "قداس ذكرى شهداء زحلة هو بمثابة تكريم ووفاء للشهداء وللتضحيات التي قدموها للمحافظة على حرية اللبنانيين وكرامتهم. ومنذ ثلاث سنوات اتخذ مجلس أساقفة زحلة مبادرة لتكون هذه المناسبة جامعة، لكنها وللأسف شهدت السنة الماضية بعض المغالطات، إذ حضر أحد الاشخاص وهو من حلفاء النظام السوري برفقة مجموعة من المسلحين، إلى القداس، ودخل بطريقة منافية للبروتوكول المتعارف عليه، اضافة إلى أننا نرفض وجود حلفاء النظام السوري الذي تسبب بسقوط شهداء، كما نرفض تحول الذكرى إلى المزايدات السياسية والاستغلال".

أضاف: "ليس محبذا ان يجتمع تحت السقف الواحد، أهالي الشهداء وحلفاء النظام الذي تسبب في سقوطهم".

 

وعن تحركهم في 2 نيسان، قال المعلوف: "مستمرون في التحضير للإحتفال في ساحة الشهداء في زحلة، تكريما ووفاء لهم إضافة إلى وضع اكاليل من الورد على النصب التذكاري من قبل الأحزاب كافة". 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها