Alfa Telecom (Lebanon)
NOTRE DAME UNIVERSITY
SGBL
إطبع هذا المقال

المشاورات لتأليف حكومة ما زالت في طور التأسيس

2013-04-01

 المشاورات لتأليف حكومة ما زالت في طور التأسيس 

 

كشفت مصادر سياسية مواكبة للمشاورات الجارية بين الأطراف السياسية اللبنانية الرئيسة ان المشاورات ما زالت في طور التأسيس لمواقف واضحة من اسم الرئيس المكلف وطبيعة ودور الحكومة الجديدة، مشيرة الى انها بحاجة الى مزيد من الاتصالات لبلورة المواقف النهائية  قبل بدء الاستشارات النيابية.

ولفتت المصادر السياسية في حديث لصحيفة "الحياة"  أن بعض الأطراف سارعت الى التكهن بأن جنبلاط يميل الى ترشيح رئيس الحكومة المستقيلة نجيب ميقاتي لإعادة تشكيل الحكومة الجديدة، مشيرة الى ان جنبلاط يقوم بمشاورات بعيدة عن الأضواء تجلت أخيراً بإيفاد الوزير وائل أبو فاعور الى المملكة العربية السعودية للقاء كبار المسؤولين فيها اضافة الى احتمال لقاء الرئيس سعد الحريري للتشاور في طبيعة الوضع الراهن في لبنان .

 

واستغربت المصادر عينها قول بعض الأطراف في 8 آذار إنها لم تحسم موقفها من الحكومة،لافتة الى انها تنتظر الآن ما سيقوله تيار المستقبل في ضوء المشاورات التي جرت في الساعات الماضية بين الحريري ورئيس كتلة المستقبل الرئيس فؤاد السنيورة في حضور عدد من قيادات المستقبل.

واشارت المصادر الى ان مشاورات الحريري مع حلفائه في 14آذار ستؤدي حتماً الى بلورة موقف موحد يفسح في المجال أمام التشاور تمهيداً لإعلانه قبل بدء الاستشارات النيابية الملزمة.

 

ورأت المصادر أن حزب الله ماضٍ في وساطته بين بري الذي يمضي حالياً فترة نقاهة بعد العملية الجراحية التي أجريت له، وبين العماد عون الذي يتردد في ترشيح ميقاتي لرئاسة الحكومة والذي يربط عودته عن قراره بشروط.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها