إطبع هذا المقال

جنبلاط يتريث في تحديد موقفه تجاة التشكيل ويوفد ابو فاعور الى السعودية

2013-04-01

جنبلاط يتريث في تحديد موقفه تجاة التشكيل ويوفد ابو فاعور الى السعودية 

 

لفتت مصادر نيابية بارزة  إلى ان رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط في الوقت الحاضر يتريث في تحديد موقفه النهائي تجاة تشكيل الحكومة على رغم انه يميل إلى التعاطف مع رئيس الحكومة المستقيلة.

واكدت مصادر مواكبة للمشاورات التمهيدية الجارية حاليا لصحيفة "الحياة" ان ً لا شيء نهائيا في هذا الخصوص، مشيرة الى أن الاجتماع الذي عقد أخيراً بين وزير الأشغال العامة في الحكومة المستقيلة غازي العريضي ومسؤول التعبئة والتنظيم في حزب الله وفيق صفا يأتي في إطار التواصل ولم ينته إلى موقف مشترك من تشكيل الحكومة الجديدة.

 

ورأت المصادر أن هناك ضرورة للتريث في تحديد العناوين الرئيسة لخريطة الطريق التي سيعتمدها جنبلاط في تعاطيه مع ملف الحكومة الجديدة، متوقعة ان تكون له إطلالة الخميس المقبل عبر برنامج كلام الناس الذي تبثه المؤسسة اللبنانية للإرسال في مقابلة يجريها معه الزميل مرسال غانم.

واشارت المصادر المواكبة ان جنبلاط وإن كان لا يحبذ جنوح بعض أطراف المعارضة إلى الغلو لئلا يدخل في مشكلة مع حزب الله ، فإنه في المقابل لن يسلم "رقبته" لأي فريق من الفريقين، وبالتالي لا يبدي استعداداً للتسليم بتوجهات الحزب من الحكومة الجديدة، لافتة الى اعتراضه على تسليم وزارتي الاتصالات والطاقة لوزيرين من تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها