إطبع هذا المقال

كي- مون دعا القوى السياسية الى التعاون مع سـلام

2013-04-19

 

كـــي- مـــون دعـــا القـــوى السياسيــة الــــى التعــاون مــــع ســلام
وطالب حزب الله بعدم التورّط بأي حادثة عسكرية داخل لبنان وخارجه
 
(أ.ي) - دعا الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون القوى السياسية للتعاون مع رئيس الحكومة المكلف تمام سلام لضمان تشكيل سريع للحكومة للحفاظ على الاستقرار وتسهيل تنظيم الانتخابات وفق الدستور.
وطالب بان، في تقريره السابع عشر، عن القرار 1559 ، "حزب الله" بعدم التورط بأي حادثة عسكرية داخل لبنان وخارجه انسجاما مع الطائف، داعيا الحكومة والجيش لاتخاذ الاجراءات الضرورية لمنعه من بناء ترسانة أسلحة.وطالب الدول التي يحافظ "حزب الله" على علاقة وثيقة معها، وفي مقدّمها إيران، إلى تشجيع تحوّله إلى حزب سياسي حصرا وبالتالي نزع سلاحه.
واذ أكد أهمية الحوار لحلّ كلّ هذه الاشكاليات، وكذلك على أهمية تطبيق القرارات التي سبق أن صدرت عن هيئة الحوار الوطني برئاسة رئيس الجمهورية ميشال سليمان، اعتبر أنّ طرح الاستراتيجية الدفاعية الذي قدّمه سليمان يشكّل بادرة مهمّة يجب أن يُبنى عليها.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها