إطبع هذا المقال

بري استقبل المطران درويش والسيد

2013-04-19

 

بـــري استقبل المطــران درويــش والسيـــد
أبو فاعور في عين التينة بتكليف من جنبلاط
الأمــور ليست سوداوية ومعلّقة كمـــا يشاع
 
       (أ.ي) – استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة مطران زحلة للروم الكاثوليك عصام درويش والشيخ حسن شريفة، وجرى عرض للأوضاع الراهنة.
       وأوضح المطران درويش بعد اللقاء: تداولنا في مجمل الأوضاع والأمور اللبنانية عموماً والوضع في زحلة خصوصاً، وتطرّق الحديث الى قانون الإنتخاب وكيفية ايجاد قانون عادل يحسّن التمثيل لا سيما التمثيل المسيحي.
       ثم استقبل الرئيس بري اللواء جميل السيّد وعرض معه للوضع العام.
       واستقبل بعد الظهر الوزير وائل ابو فاعور بحضور الوزير علي حسن خليل.
       وبعد الاجتماع قال أبو فاعور: تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري بتكليف من رئيس جبهة "النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط للتشاور في اكثر من أمر ابرزها: استحقاق تشكيل الحكومة العتيدة. طبعاً خلافاً لما يشاع الأمور ليست سوداوية وليست معلّقة، بمعنى ان الرئيس سلام يستقي الآراء والمواقف من القوى السياسية دون ان يتنازل عن السقف الذي وضعه. وقناعتنا كجبهة "نضال" وقناعة رئيسها النائب وليد جنبلاط هي أنه بالإمكان الملاءمة بين المنطق الدستوري الذي يريد ان يرسيه الرئيس تمام سلام وبين مطالب التمثيل السياسي المحقة التي تطالب بها القوى السياسية بما يجب ان يقود الى تأليف سريع للحكومة بما يساعد في هذه الفترة الصعبة في إنجاز استحقاق مهم في حياة وفي استقرار وأمن اللبنانيين.
 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها