Alfa Telecom (Lebanon)
NOTRE DAME UNIVERSITY
SGBL
إطبع هذا المقال

الصايغ: ما حصل في اللويزة إهانة للطلاب

2011-11-07

 

الصايغ: ما حصل في اللويزة إهانة للطلاب

اعتبر النائب السابق سليم الصايغ في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان – صوت الحرية والكرامة" أن "ما حصل في جامعة سيدة اللويزة الـNDU هو إهانة للطلاب لأنه تم التعامل معهم كإرهابيين"، مؤكدا أن حزب "الكتائب" طالب بفتح تحقيق حول الموضوع ودعا لعدم الاكتفاء بالبيانات التوضيحية والتحري أكثر لمعرفة إذا هناك خلفيات سياسية لما حصل".
وعن الدعوة للحوار، أكد الصايغ أن "مبدأ الحوار هو مبدأ من المستحيل رفضه، والشرع الاسلامي يضع شروط للحوار أهمها المساواة بين الأطراف"، مشيرا إلى أن "هنالك قوى في لبنان تحمل السلاح ويستحيل التحاور في هذا الاطار"، ومشددا على ضرورة "فصل مبدأ القوة عن مبدأ الحق".
وإذ رأى أن "الحكومة غير قادرة على الانتاج والوضع مأزوم"، أكد أنه "يجب البدء بالحوار من حيث انتهينا، ومعرفة جدول أعماله قبل الدخول فيه"، لافتا إلى أنه "يجب البدء ببحث قضية فائض القوة عند الفريق الآخر".
وعن قضية ترشيش ومحاولة "حزب الله" لتمرير شبكة اتصالات في المنطقة، أشار الصايغ إلى أنه "يبدو أن الموضوع انتهى بالنسبة لترشيش ولكن ليس في لبنان، فالقضية لا تزال في بدايتها"، داعيا وزير الاتصالات إلى أخذ موقف واضح من الأمر يتمثل تأكيج أو نفي تأييده للمعادلة الثلاثية "جيش - شعب - ومقاومة".
وتطرق الصايغ إلى موضوع خطوط التوتر العالي التي تسعى وزارة الطاقة والمياه إلى مده فوق منطقة المنصورية، طالب بـ"اتباع التدابير الوقائية لحماية المواطنين وصحتهم قبل تمديد الخطوط"، مشيرا إلى أن "الوضع في المنصورية مجمد ولكن هناك محاولات ترغيب وترهيب من قبل وزارة الاتصالات لمد هذه الكابلات".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها