إطبع هذا المقال

سلام: عندما يحمل الي بري وجنبلاط والسنيورة تشكيلة سأحملها وأذهب الى بعبدا

2013-05-04

سلام: عندما يحمل الي  بري وجنبلاط والسنيورة تشكيلة  سأحملها وأذهب الى بعبدا

أكد رئيس الحكومة المكلف تمام سلام انه لن يترك خطواته تسبق او تتجاوز خطوات التفاهم الخارجي على شكل الحكومة ومهمتها , وأشار إلى أن هناك اشارة داخلية ينتظرها، وحينما تأتيه سيتيقن من ان التفاهم الخارجي على حكومته حصل , معتبراً ان هذه الاشارة مرهونة حصرا بثلاثة اشخاص هم نبيه بري وفؤاد السنيورة ووليد جنبلاط , بحسب ما نقل عنه زواره لصحيفة "الأخبار".

يفتح سلام كفيه ويقول آخر كلامه حول سر انتظاره: في اللحظة التي يحمل الي فيها بري وجنبلاط والسنيورة تشكيلة وزارية، سأحملها وأذهب الى قصر بعبدا وأقول لرئيس الجمهورية: اتكلت على الله وهذه تشكيلتي النهائية. 

ويشير سلام أمام زواره , بحسب الصحيفة إلى ان 3 صعوبات رئيسة تؤخر التأليف، وهي المسؤولة عن إجباره على الجلوس منتظرا تذليلها , أولها ما يصفه بغياب الثقة، ولو بالحد الادنى بين 14 و 8 اذار, والثانية استحالة الفصل بين مساري تأليف الحكومة وانتاج قانون انتخاب , اما الثالثة، فتتمثل في التداعيات الضاغطة للأزمة السورية على لبنان ومناخ الحياة السياسيه الراهنة فيه.

ويؤكد سلام ان الاندفاعة السعودية نحو لبنان لا تزال على زخمها , لافتاً إلى ان الرياض منفتحة على أي صيغة حكومية يمكنها نيل ثقة القوى السياسية في البلد .

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها