إطبع هذا المقال

مصادر إسلامية: المعركة في سوريا لم تعد عملياً محصورة داخل الحدود السورية

2013-05-04

مصادر إسلامية: المعركة في سوريا  لم تعد عملياً محصورة داخل الحدود السورية

أعلنت مصادر إسلامية لبنانية لـ "السفير" أن المعركة الدائرة في سوريا بين النظام وحلفائه من جهة وقوى المعارضة وحلفائها من جهة أخرى، لم تعد عملياً محصورة داخل الحدود السورية بل امتدت إلى مناطق ودول أخرى، خصوصاً لبنان والعراق والأردن، بعدما كانت تركيا منذ الأشهر الأولى أحـد أبرز ساحات الانخراط الإقليمي والدولي المباشر إلى جانب المعارضة السورية.

ورصدت المصادر نفسها اشتداد الصراع السياسي - المذهبي في العراق بين حكومة نوري المالكي والقوى الداعمة لها من الأطراف الشيعية وبين قوى المعارضة السنية، مشيرة إلى انه برغم وجود أطراف شيعية معارضة للمالكي كالتيار الصدري، فإن الطابع الطائفي والمذهبي أصبح هو الطاغي.

اما في لبنان، فلفتت المصادر إلى ان مشاركة القوى اللبنانية في المعركة السورية أصبحت مكشوفة، مضيفة : ها هو حزب الله بلسان أمينه العام السيد حسن نصرالله يعلن الانخراط في المعركة ويلوّح بأنه كلما اتسعت دائرة المنخرطين من دول ومجموعات تكفيرية كلما ستتسع مشاركة أصدقاء النظام السوري .

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها