إطبع هذا المقال

اسرائيل شنت ضربة جوية على سوريا

2013-05-04

اسرائيل شنت ضربة جوية على سوريا

 

شنت اسرائيل ضربة جوية على سوريا مستهدفة أحد المباني , وفق ما أعلن مسؤول أميركي لوكالة رويترز.

وامتنع المسؤول الذي تحدث بشرط عدم نشر اسمه عن الادلاء بتفاصيل.

وأعلنت وسائل اعلام اميركية الجمعة ان اسرائيل شنت خلال الساعات الماضية غارة جوية على سوريا استهدفت شحنة اسلحة موجهة الى حزب الله.

 

وكانت شبكة "سي.ان.ان" الامريكية قد نقلت عن مسؤولين امريكيين اثنين لم تحدد اسميهما قولهما ان من المرجح ان اسرائيل شنت الهجوم في الاطار الزمني الخميس-الجمعة وان الطائرات الحربية الاسرائيلية لم تدخل المجال الجوي السوري.

واضافت الـ "سي.ان.ان" ان المسؤولين لا يعتقدان ان اسرائيل استهدفت احدى منشآت الاسلحة الكيماوية , من جهتها , نقلت شبكة "سي.بي.اس نيوز" عن مصادر امريكية تأكيدها ان اسرائيل استهدفت مخزن اسلحة.

 

أما سفير سوريا في الامم المتحدة بشار الجعفري , فنفى عبر وكالة رويترز علمه بأي هجوم الآن .

من جهة أخرى , اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما انه لا يعتزم ارسال جنود اميركيين الى سوريا، الا انه اشار الى ان توافر "ادلة قوية" على استخدام نظام الرئيس بشار الاسد اسلحة كيميائية سيغير "قواعد اللعبة" بالنسبة لواشنطن.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها