إطبع هذا المقال

سـلام عـرض مع زواره تطورات الأوضاع

2013-05-08

ســـــلام عــــــرض مـــــــع زواره تطــــورات الأوضــــاع
مخزومي: على 8 و14 آذار تسهيل مهمة الرئيس المكلف


(أ.ي) - عرض الرئيس المكلف تمام سلام في دارته في المصيطبة مع زواره تطورات الاوضاع، حيث استقبل النائب محمد الحجار ثم وفداً من إتحاد روابط الأرمن في لبنان برئاسة جيرار توفنجيان،ووفدا من مدارس العرفان برئاسة الشيخ سامي أبي المنى في حضور رئيس لجنة شؤون الإغتراب في المجلس المذهبي الدرزي كميل سري الدين.
كما التقى سلام رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي، الذي وضعه في أجواء لقاءاته الأخيرة في واشنطن، وتداولا الأوضاع المحلية والإقليمية. 
إثر اللقاء، قال مخزومي إن الرئيس المكلف يبذل جهوده لتأليف حكومة مصلحة وطنية، وأن على القوى السياسية سواء في 8 أو 14 آذار تسهيل مهمته من جهة، والسعي من جهة أخرى إلى إقرار قانون انتخاب كي تجري الانتخابات النيابية في أسرع وقت ممكن. وذكّر بأن التوترات السياسية والأمنية والظروف المحيطة بلبنان، تستدعي قيام حكومة فاعلة بعيداً من تصريف الأعمال، مشدداً على أهمية إجراء الإنتخابات لأن البلد يحتاج فعلاً إلى التغيير وضخّ دم جديد في المؤسسات.  
وإذ أكد ضرورة أن يتوخى طرفا الصراع المحلي وعموم الطبقة السياسية الحذر من أخذ الشارع إلى الإنفجار، وافتعال 7 أيار جديداً، حضّ الرئيس سعد الحريري و"حزب الله" على بذل الجهود لمنع التدهور الأمني، آملاً في أن يساهما في سحب فتيل الفتنة المذهبية بين السنة والشيعة. 
وكان مخزومي شارك في افتتاح "بنك الغذاء اللبناني" "Lebanese Food Bank" في ‎فندق الفور سيزون.
-----=====-----

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها