إطبع هذا المقال

بري: جلسات متتالية بدءاً من 15 الجاري لمناقشة وإقرار القانون

2013-05-08

 

إطلع مـــن اللواء ابراهيم على التطورات المتعلقة بمخطوفي أعزاز

بري: جلسات متتالية بدءاً من 15 الجاري لمناقشة وإقرار القانون

مــــن أيــــن يأتي حـق تمثيل الوسطية بالحجم الذي نسمعه ونقرأه

حتـــى الآن ليس هناك اهتمــام رسمي لازم فــــي موضوع النفـــط

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(أ.ي) - دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى عقد جلسة عامة  يوم الاربعاء 15 الحالي، وذلك لدرس واقرار قانون  الانتخابات.

نقل النواب بعد لقاء الأربعاء اليوم عنه تأكيده مجددا على عقد جلسات متتالية للمجلس اعتبارا من قبل ظهر الاربعاء في 15 أيار الحالي لمناقشة وإقرار قانون الانتخابات.  ومعلوم أن الاقتراح الارثوذكسي أقر في اللجان المشتركة وسيكون في أول الجلسات.

وفي شأن الحكومة، شدد الرئيس بري على التمثيل وفقا لحجم الكتل النيابية متسائلا: من أين يأتي حق تمثيل "الوسطية" بالحجم الذي نسمعه ونقرأه، وأضاف فليعطنا أصحاب هذه النظرية تعريفا للوسطية وليفتحوا الباب امام الانتساب لهذا النادي المحظوظ.

من جهة ثانية، كشف الرئيس بري أمام النواب عن أعمال تنقيب قامت بها شركة ألمانية من العام 1963 في الجنوب في عدلون ومناطق أخرى. وتبين ان هناك كميات من النفط لكنها لم تكن تتلاءم مع سعر النفط آنذاك. وأشار الى أن الأهم اليوم في هذا المجال هو أن المخزون من الغاز والنفط الموجود في الجنوب يضاف الى مخزون من طبقة الهيدروجين بكميات وافرة تعود على لبنان بعوائد مالية كبيرة. وقال: أن كل ذلك يستلزم إيلاء لبنان المزيد من الإهتمام بهذه المسألة، مشيرا الى أنه حتى الآن ليس هناك الإهتمام الرسمي اللازم.

وكان الرئيس بري استقبل النواب السادة: محمد رعد، علي بزي، هاني قبيسي، أيوب حميد، وليد سكرية، كامل الرفاعي، إميل رحمة، علي عمار، نبيل نقولا، نواف الموسوي، غازي زعيتر، نوار الساحلي، قاسم هاشم، عباس هاشم، علي المقداد، بلال فرحات، مروان فارس، علي خريس، عبد المجيد صالح، ناجي غاريوس، ميشال موسى، علي فياض، عبد اللطيف الزين، ياسين جابر، اسطفان الدويهي وغسان مخيبر.

واستقبل الرئيس بري بعد الظهر المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في حضور السيد أحمد بعلبكي، وعرض معه الوضع الأمني والتطورات المتعلقة بقضية المخطوفين اللبنانيين في أعزاز.

-----=====-----

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها