إطبع هذا المقال

الإدارة والعدل ناقشت نقل الأموال عبر الحدود

2013-05-08

الإدارة والعدل ناقشت نقل الأموال عبر الحدود


(أ.ي) - عقدت "لجنة الإدارة والعدل" جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب روبير غانم وحضور وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال شكيب قرطباوي ومقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب السادة: غازي زعيتر، الوليد سكرية، ميشال الحلو، غسان مخيبر، نواف الموسوي، علي عمار، إميل رحمة وإيلي عون.
كما حضر الجلسة رئيس جمعية المصارف في لبنان جوزيف طربيه، امين عام جمعية المصارف في لبنان مكرم صادر، ممثل مصرف لبنان بيار كنعان، مدير عام وزارة المالية آلان بيفاني ومدير الواردات في وزارة المالية لؤي الحاج شحادة.
اثر الجلسة صدر عن الجلسة البيان التالي: درست اللجنة مشروع القانون المتعلق بالتصريح عن نقل الأموال عبرالحدود، واستمعت الى أسبابه الموجبة والى شرح حوله من كل من وزير العدل، رئيس جمعية المصارف وممثل مصرف لبنان. طرح النواب عدد من الأسئلة والإستفسارات، وأبدوا خشيتهم من أن يؤدي اعتماد مثل هذا القانون الى التضييق على اللبنانيين الداخلين والخارجين الى لبنان. وبهدف معالجة هذه الهواجس قررت اللجنة متابعة درس هذا المشروع إضافة الى المشروع الآخر المتعلق بتبادل المعلومات الضريبية في حضور رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية وحاكم مصرف لبنان لمزيد من الإستيضاح والطمأنة.
-----=====-----

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها