إطبع هذا المقال

سلام أكد امام زواره سعيه لحكومة مصلحة وطنية. ابادي: الاستقرار والوحدة الوطنية متقدمة على اية استحقاقات

2013-05-29

سلام أكد امــام زواره سعيــــه لحكومــــة مصلحــــة وطنيـــــة

وسيعتمد الاساليـــب التي تمكن من اخراج البلــــد من ازمتــــه

ابادي: الاستقرار والوحدة الوطنية متقدمة على اية استحقاقات

________

          (أ.ي)- نقل وفد من مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب محمد البعلبكي عن الرئيس المكلف تمام سلام تأكيده تأليف حكومة مصلحة وطنية، مشيرا الى ان سلام سيعتمد الحلول والاساليب التي يمكن من خلالها إخراج البلاد من الازمة الراهنة التي تتخبط بها.  ونقل البعلبكي عن سلام انه لن يستبق الامور في ما خص تأليف الحكومة.

          استقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام في دارته في المصيطبة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان غضنفر ركن أبادي الذي أعلن بعد اللقاءأنه سلّم الرئيس سلام رسالة تهنئة من النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمناسبة عيد المقاومة والتحرير.

          وقال: بحثنا  خلال اللقاء في آخر التطورات في لبنان والمنطقة والساحة الدولية وعلاقات الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية اللبنانية وآفاق التعاون بين البلدين،وقمت بنقل تأكيد المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية لناحية ضرورة الحفاظ على الإستقرار وإستتباب الأمن وتعزيز الوحدة الوطنية ".

وأكد ركن ابادي إستعداد للمساعدة في تحقيق هذا الهدف قائلاً أن موضوع الإستقرار والوحدة الوطنية يأتي في مقدمة أية  إستحقاقات أخرى.

          ورداً على سؤال عن مشاركة"حزب الله"في القتال في سوريا والدور الذي يمكن أن تلعبه إيران إنطلاقاً من مبدا الحفاظ على إستقرار لبنان وتجنيبه إنتقال الأزمة إليه قال ركن أباديإننا بجانب كل القضايا العادلة في العالم، ونعتبرالمقاومة في وجه الإحتلال الإسرائيلي في لبنان وفي فلسطين من أهم القضايا العادلة في العالم ، وانطلاقاً من هذا الأمر فإن دعم المقاومة والحفاظ على مقوماتها هي أساسية.

          أضاف: منذ اليوم الأول لبدء الأزمة السورية أعلنا أن هناك مطالب شعبية محقة ،وحسب الإحصائيات وتصريحات المسؤولين في قطر وأميركا وتركيا فإن الغالبية الشعبية السورية تؤيد الإصلاحات بقيادة الرئيس الأسد، واليوم سوريا كنظام مقاوم وممانع شعباً وحكومة وقيادة مستهدفة لأنها تدعم المقاومة،وانطلاقاً من هذا المنطلق فإنه ليس أمام الجمهورية الإيرانية إلا دعم المقاومة ،ونحن نعتبر أن ما يحصل في سوريا يمكن أن يحل سريعاً من خلال المبادرة التي قدمتها الجمهورية الإيرانية والمؤلفة من 6 نقاط ولونفذت هذه المبادرة فلن نشهد أي اقتتال في سوريا.

          وتابع: إذا كان الأميركيون مع الحل السياسي  فليترجموا ذلك عملياً على الأرض ويكفي أن يعلنوا منع التمويل والتسليح من الخارج لنشهد توقف للأزمة خلال أيام قليلة ،لكن طالما هم لا يريدون حل هذه الأزمة فمن الطبيعي أن تستمر.

البعلبكي

          ثم استقبل الرئيس سلام وفد مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب محمد البعلبكي الذي قال: سمعنا من الرئيس سلام كلاما واضحاً يريح الرأي العام لناحية تأكيده على تأليف حكومة مصلحة وطنية فهذا هو المعيار،وأين هي المصلحة الوطنية هو معها ،وأياً كانت الحلول والأساليب التي يمكن إخراج البلاد من الأزمة الراهنة التي تتخبط بها سيعتمدها.

          وقال: الرئيس المكلف متفائل ،لأن الصدق والإخلاص لا بد ان يكون لهما فوز وقبول عند الشعب اللبناني بأسره،ولذلك نحن نعوّل كثيراً على مواكبة الرئيس سلام للمراحل المقبلة في لبنان،علّ الشعب اللبناني يصل إلى المرحلة التي يتوق لها ،وهي مرحلة ما يضمن المصلحة الوطنية الحقيقية التي تتمثل بالوحدة الوطنية والتكاتف والتضامن للحفاظ على لبنان الرسالة وكل ما يعود بالخير على الشعب اللبناني.

          أضاف: نحن على موعد في الأيام القريبة لنرى كيف ستنجلي الأمور لما فيه مصلحة وخير الشعب اللبناني بأسره لافتاً إلىأن الرئيس المكلف لن يستبق الأمور فيما خص تأليف الحكومة .

----------=====---------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها