إطبع هذا المقال

آبادي عند ميقاتي: نؤكد اهمية الحل السياسي في سوريا وعدم التدخل في شؤونها

2013-05-29

آبادي عند ميقاتي: نؤكد اهمية الحل السياسي في سوريا وعدم التدخل في شؤونها

استقبل رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية غضنفر ركن آبادي، عصر اليوم في السرايا.
بعد اللقاء قال آبادي ، "قمنا اليوم بزيارة دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وسلمته رسالة خطية من النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور محمد رضا رحيمي، تتعلق بمناسبة عيد المقاومة والتحرير، وقد قدمنا التهاني الى دولته بهذه المناسبة العظيمة".
أضاف، "خلال هذا اللقاء تحدثنا عن آخر التطورات على الساحة اللبنانية لا سيما التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية اللبنانية، إضافة الى التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وقد ركزنا على التطورات في سوريا وتحدثنا عن المؤتمر الدولي حول سوريا الذي يعقد اليوم في طهران بمشاركة أكثر من 40 بلدا ومنظمات الدولية من ضمنها منظمة الأمم المتحدة على أساس التركيز والتأكيد على مبادرة الجمهورية الإسلامية الإيرانية المؤلفة من ست نقاط من خلال التأكيد على الحل السياسي وعدم تدخل الآخرين في الشؤون الداخلية السورية وإتخاذ القرار من قبل الشعب السوري لوقف العنف وبدء الحوار بين مختلف الأطراف".واستقبل ميقاتي وفدا من صندوق الزكاة في لبنان.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها