Alfa Telecom (Lebanon)
NOTRE DAME UNIVERSITY
SGBL
إطبع هذا المقال

المعلم:اذا أراد العرب التآمر فلدينا أوراق بديلة

2011-11-14

المعلم: قرار الجامعة غير شرعي
واذا أراد العرب التآمر فلدينا أوراق بديلة
 

 

اعتبر وزير الخارجية السورية وليد المعلم أن قرار الجامعة العربية تعليق عضوية سوريا بالغ الخطورة وغير شرعي وغير ميثاقي، لافتا الى أن هذا القرار لم يحظ باجماع الدول العربية.

وأكد المعلم، في مؤتمر صحافي، السعي لعقد مؤتمر موسع للحوار ليكون شاملا، مشددا على أن سوريا تريد وقف العنف من اي جهة اتى.

وشدد على أن السيناريو الليبي لن يتكرر، واذ أكد التمسك بالعمل العربي المشترك، قال:" لدينا اوراق بديلة اذا قرر العرب التآمر".

ورأى وزير الخارجية أن ترحيب واشنطن بقرار الجامعة العربية يصل إلى حد التحريض، مؤكدا أن سوريا لن تلين وسوف تخرج من ازمتها قوية بفضل الاصلاحات الشاملة التي ستطال مناحي الحياة كافة.وشدد على أن التآمر على سوريا مصيره الفشل. وأوضح أن سوريا تتجه الى نهاية الأزمة.

وتوجه المعلم  بالشكر الى الدول التي عارضت قرار الجامعة العربية، معتبرا أن هذه الدول هي التي التزمت بميثاق الجامعة العربية  .

واعتبر وزير الخارجية السورية أنه اذا لم يستجب العرب للدعوة الى عقد قمة عربية طارئة، فانهم بذلك يتخلون عن الدور العربي.وقال:"رفع غطاء الجامعة العربية عن سوريا لن يجعلنا نبرد". وأكد أن العقوبات الاقتصادية على سوريا شيء مشين وغير مسبوق في ميثاق الجامعة العربية.

من جهة ثانية، قدم المعلم اعتذاره للدول التي هوجمت سفاراتها في دمشق احتجاجا على قرار الجامعة العربية. 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها