إطبع هذا المقال

سليمان استقبل بطريـرك روسيــا والراعــي

2011-11-14

سليمان استقبل بطريـرك روسيــا والراعــي

ما يمر به العالم يستوجب اعتماد النموذج اللبناني

كيريل شدد على اهمية التنـوع والعيش المشترك

___________

        (أ.ي.)- استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم بطريرك موسكو وكل روسيا للروم الارثوذكس كيريل مع وفد في حضور السفير الروسي لدى لبنان الكسندر زاسبكين حيث عبّر البطريرك كيريل عن اعجابه بما تحقق في لبنان على صعيد التطور مشدداً على أهمية النموذج اللبناني المتنوع والتعددي والعيش المشترك والحوار بين الديانات والثقافات.

        من جهته، رحب الرئيس سليمان بالبطريرك كيريل مجدداً التأكيد أن ما يمر به العالم من تطورات على مستوى الاتصالات وتقنية المعلومات إضافة الى التحولات نحو الديموقراطية تستوجب اعتماد النموذج اللبناني الذي يتبع الديموقراطية الميثاقية التي تشرك كل شرائح المجتمع في القرار والحياة السياسية.

لقاء موسع

        وبعد لقاء الرئيس سليمان والبطريرك كيريل عقد لقاء موسع ضم اليهما بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للموارنة مار بشارة بطرس الراعي ، بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس اغناطيوس الرابع هزيم بطريرك انطاكيا وسائر المشرق والاسكندرية والقدس للروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان ، نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس الياس عودة،  والسفير البابوي لدى لبنان غبريال كاتشا واستبقى الرئيس سليمان الجميع الى مائدة الغداء.

البطريرك الراعي

وكان الرئيس سليمان عرض مع البطريرك الراعي للأوضاع العامة ولأجواء جولة البطريرك الأخيرة في الولايات المتحدة والعراق.

-------=====------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها