إطبع هذا المقال

ميقاتي : لاخذ العبر من الاخطاء وتصحيحها لأن أحدا لا يخطئ

2011-11-20

 

ميقاتي : لاخذ العبر من الاخطاء وتصحيحها لأن أحدا لا يخطئ

دعا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في كلمة أمام برلمان الأطفال لمناسبة اليوم العالمي للطفولة، الاطفال الى "اخذ العبر من الاخطاء وتصحيحها لأن أحدا لا يخطئ".

وقال: "لا يمكن تحقيق ما تريدون من دون حلم، فالحرية هي الحلم لكم، والحلم له مقومات أولها القيم، فكونوا على التزام صادق وعميق بالقيم الدينية والانسانية" .

وإذ لفت إلى أن "الحرية هي جزء من القيم" ، نبه الأطفال إلى أن "حريتهم تنتهي عندما تبدأ حرية غيرهم" ، مشيرا إلى أنهم "هم من سيضعون ضوابط للحرية أولها احترام النفس" .

ورأى ميقاتي أن "التعليم يبقى المحرك لنشاط الأطفال وعنوانه" ، داعيا إياهم إلى "عدم الخوف من سلوك الطرق الوعرة والصعبة" ، محذرا من أن "التبعية للخارج غير مفيدة ولا العناد في الداخل مفيد" ، مضيفا: "لا نريد أن نتبع للخارج وعلى الصعيد الداخلي يجب المحافظة على لبنان بأي ثمن، يجب أن نتعاون لتحويل الحلم من حلم الى سعي ومن سعي الى إنجاز" .

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها