إطبع هذا المقال

جعجع : حزب الله دويلة تساهم في عرقلة قيام الدولة الفاعلة

2013-08-08

وصف الظروف التي يمر بها لبنان والمنطقة "مرحلة مخاض"

جعجع : حزب الله دويلة تساهم في عرقلة قيام الدولة الفاعلة

جدد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع التأكيد أن "حزب الله هو دويلة داخل الدولة اللبنانية، وهذه الدويلة تساهم في عرقلة قيام الدولة الفاعلة والفعلية لا بل تسعى الى شلها، وهدف الحزب اليوم هو عدم تشكيل حكومة والوصول إلى عدم إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية اذا أمكن"، واعتبر أن "مشاركة حزب الله في الحرب والقتال داخل سوريا أدخل لبنان في آتون من الحديد والنار لا نعرف متى وكيف سينتهي". ووصف الظروف التي يمر بها لبنان ومنطقة الشرق الأوسط بأنها "مرحلة مخاض".

وذكر خلال استقباله وفدا اغترابيا من القوات اللبنانية في أوروبا في حضور رئيس جهاز الاغتراب في الحزب انطوان البارد ومسؤول أوروبا في جهاز الاغتراب ايلي عبدالحي "بالفضائح التي حفل بها تاريخ حكومة تصريف الاعمال، ففي وزارة الطاقة على سبيل المثال لا الحصر، فضائح تلزيمات عدة وفضيحة باخرة فاطمة غول، وفضيحة المازوت الاحمر، وفضيحة سد جنة في وادي نهر ابراهيم الذي ثبت ان الشركة الفرنسية التي أجرت دراسة حوله أوصت بأنه لا يمكن إنشاء سد في تلك المنطقة بسبب طبيعة الأرض التي تسرب المياه ولا تخزنها، وبالرغم من ذلك وضع الحجر الأساس لهذا المشروع، فضلا عن فضائح وزارة الاتصالات وتردي وضع المكالمات الهاتفية، إضافة الى فضيحة وزارة الثقافة حين سمحت الوزارة بالبناء فوق المرفأ الأثري لمدينة بيروت".

ورأى ان "الحل يكون عبر قيام دولة فعلية تحمي لبنان على المستوى السيادي والأمني والاقتصادي والاجتماعي"، وأشار الى أن "العمل السياسي لا يستقيم من دون سياسات وأحزاب قوية"، داعيا المغتربين الى "الانتساب الى حزب القوات وتجديد الايمان بالمجتمع اللبناني على الرغم من كل الصعوبات التي نعيشها".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها