إطبع هذا المقال

باراغوانـث واصـل جولتـه فـي لبنــان: لــم يناقـش اتخـاذ إجـراءات

2011-11-24

باراغوانـث واصـل جولتـه  فـي لبنــان

والتقى على التوالي فلتشر وقرطباوي وميرزا

المحكمـة: لــم يناقـش اتخـاذ إجـراءات

ـــــــــــــــ

(أ.ي) - أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان على صفحتها الرسمية على موقع "تويتر" أنَّ رئيس المحكمة (دايفيد باراغوانث) لم يناقش إطلاقاً مسألة إتخاذ مجلس الأمن إجراءات ضد لبنان، بعكس تقارير وسائل الإعلام. وأضافت هذا الموضوع خارج نطاق اختصاصات المحكمة.

السفارة البريطانية

من جهتها، اعلنت السفارة البريطانية في بيان، ان السفير البريطاني التقى رئيس المحكمة الدولية الخاصة بلبنان السير دايفد باراغوانث.

واشار البيان الى ان السفير فلتشر قال بعد اللقاء: لقد سرني لقاء السير ديفيد خلال زيارته الهامة بتوقيتها ومضمونها. كما وأعربت له عن إعجابي بحماسته الكبيرة لمتابعة مسؤولياته.

وأضاف: لقد كررت اعتراض بريطانيا لمدى خطورة فكرة أن يبقى أولئك الذين يقومون باغتيال قادة لبنانيين بمنأى عن العدالة. لقد شجعنا التزام القادة اللبنانيين بأن لبنان سيفي بالتزاماته الدولية. فإن هذا يصب - أولا وأخيرا - في مصلحة لبنان.

وزير العدل

كما إستقبل وزير العدل شكيب قرطباوي في مكتبه في الوزارة، القاضي  باراغوانث، يرافقه نائب رئيس المحكمة القاضي رالف رياشي، والوفد المرافق. وتم التداول في شؤون متصلة بعمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

بدوره، التقى النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا، ظهر اليوم، باراغوانث يرافقه نائب الرئيس القاضي رالف رياشي ووفدا من المحكمة.

وقد استمر اللقاء نصف ساعة، لم يدل بعده باراغوانث بأي تصريح، إلا ان القاضي ميرزا وصف اللقاء بانه كان للتعارف.

نقيب المحامين

كما وفد المحكمة نقيب المحامين في بيروت نهاد جبر على غداء عمل.

-----=====-----

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها