إطبع هذا المقال

أوباما أمل في ان يغير بوتين موقفه في شأن سوريا

2013-09-04

أوباما أمل في ان يغير بوتين موقفه في شأن سوريا
لا نريد تكرار ما حدث من اخطاء في العراق


قال الرئيس الاميركي باراك اوباما، في مؤتمر صحافي في العاصمة السويدية استوكهولم اليوم، ان "المجتمع الدولي لا يمكن ان يبقى صامتا بعد الهجوم بالاسلحة الكيميائية في سوريا.

وصرح اوباما: "لقد ناقشت تقويمنا، وانا ورئيس الوزراء السويدي فريدريك ريفيلدت نتفق على انه في مواجهة مثل هذه الهمجية، لا يمكن المجتمع الدولي ان يبقى صامتا".

اضاف:"ان الاخفاق في الرد على هذا الهجوم لن يؤدي سوى الى زيادة خطر وقوع المزيد من الهجمات وكذلك زيادة احتمال استخدام دول اخرى لهذه الاسلحة".

وقال انه "لن يكرر الاخطاء التي ارتكبت في العراق مع استعداد بلاده لشن عمل عسكري محتمل ضد سوريا"، مضيفا انه "يعتقد انه سيحصل على موافقة الكونغرس على ذلك العمل".

اضاف: "لقد عارضت الحرب في العراق، ولا اريد تكرار أخطائنا ببناء قراراتنا على معلومات استخباراتية خاطئة". وأمل في ان يغير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين موقفه في شأن سوريا.

واوضح "أنا آمل دائما في ان نتمكن في النهاية من وقف القتل بسرعة اكبر اذا ما تبنت روسيا موقفا مختلفا تجاه هذه المسائل".

رئيس وزراء السويد
وبدوره قال رئيس الوزراء السويدي ان بلاده "تدين بأقوى العبارات استخدام اسلحة كيميائية في سوريا"، واشار الى ان ذلك يعتبر انتهاكا واضحا للقانون الدولي، ويجب محاسبة المسؤولين عنه".

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها