إطبع هذا المقال

باتريسيا الياس سميدا اعلنت ترشيحها للانتخابات النيابية الفرنسية في الدائرة العاشرة

2011-11-25

باتريسيا الياس سميدا اعلنت ترشيحها للانتخابات النيابية الفرنسية في الدائرة العاشرة

        (أ.ي) - اعلنت السيدة باتريسيا الياس سميدا ترشحها للانتخابات النيابية الفرنسية في الدائرة العاشرة، من الدوائر الإحدى عشرة، التي ينضوي إليها الناخبون الفرنسيون في الخارج. تشمل الدائرة العاشرة بلدان القارة الإفريقية كافّة باستثناء الدول الشمالية إضافة إلى منطقة الشرق الأوسط باستثناء اسرائيل.

وتجدر الاشارة الى ان سميدا تعرف الدائرة المذكورة بمختلف أوجهها وملامحها عن كثب، كونها عاشت في لبنان والكاميرون والغابون على فترات متعاقبة وعملت فيها.

واملت سميدا أن تتوصل إلى فتح المجال أمام أيّ فرنسي يقطن في أحد بلدان إفريقيا أو الشرق الأوسط ليعبّر عن رأيه أو يرفع شكواه.

ورأت أنّ الفرقاء السياسيين الأساسيين لم يتبنّوا الإصلاح الدستوري الصادر في العام 2008 الذي يخوّل الفرنسيين في الخارج أن يتمثلوا في المجلس النيابي خير تمثيل. ذلك أن الأحزاب لجأت إلى تبني مرشحين فرصهم ضئيلة في دوائرهم الأصلية ظناً منها أن مجموعة الفرنسيين في الخارج لن يسعوا بما فيه الكفاية ليُؤخذوا على محمل الجد. ولكن في واقع الحال فانّ حاملي الجنسية الفرنسية لا بدّ وأن ينتخبوا من استطاع تمثيلهم تمثيلاً لائقاً.

يذكر ان المعلومات الكافية بشأن المرشحة سميدا، والبلدان التي ستمثلها موجودة على الموقع الالكتروني الخاص بها: www.eliassmida.fr

-----=====-----

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها