إطبع هذا المقال

سليمـــان أكــــد أن الديموقراطية تميّـــــز لبنــــان منــــذ عقـــــود

2011-11-28

 

سليمـــان أكــــد أن الديموقراطية تميّـــــز لبنــــان  منــــذ عقـــــود

وهـــي التـي حمته طوال 11 شهراً مــن الإضطرابات مــــن حولنا

علينا حسن الممارسة والإبتعاد عن التموضع وراء رهانات خاطئة

يجـــب تعزيــــز الجســم العدلـــي  بجناحيـــه القضـــاء والمحامــاة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

          (أ.ي) - رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ان الديموقراطية التي تميّز لبنان منذ عقود هي التي حمته طوال 11 شهراً من الاضطرابات من حولنا، مشدداً على اهمية حسن الممارسة والابتعاد عن التموضع وراء الرهانات الخاطئة.

ولاحظ في خلال استقباله في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم المجلس الجديد لنقابة المحامين برئاسة النقيب نهاد جبر ان الديموقراطية التعددية الموجودة في لبنان ستصبح مع نظام العولمة حاجة لكل الدول كونها تضفي على الديموقراطية المرتكزة الى الاكثرية الطابع الانساني.

واكد ان علينا تعزيز الجسم العدلي بجناحيه القضاء والمحاماة وتفعيل العمل لجهة التعجيل في اصدار الاحكام، والسعي لاستقلالية القضاء واجراء التعيينات بدءاً بمجلس القضاء الاعلى وتطبيق الآلية الموضوعة لذلك.

وزير الداخلية والبلديات

          وعرض الرئيس سليمان مع وزير الداخلية والبلديات مروان شربل للأوضاع الامنية في البلاد وعمل وزارته في هذه الفترة.

النائب فاضل

          واستقبل رئيس الجمهورية النائب روبير فاضل الذي شكر له رعايته يوم طرابلس البيئي: "طرابلس مدينة خالية من السيارات"، والانطباعات التي تركتها الزيارة في نفوس ابناء المدينة بعيداً من اجواء السياسة وتجاذباتها.

وزراء سابقون

وزار بعبدا كل من الوزيرين السابقين كرم كرم وعصام خوري الذي قدم الى الرئيس سليمان نسخة عن كتابيه اللذين يتضمنان سلسلة خطب ومحاضرات القيت في كلية القيادة والاركان وفي الاونيسكو.

وفد المؤتمر الفرنكوفوني للأعمال

واستقبل الرئيس سليمان رئيسة المؤتمر الفرنكوفوني للأعمال مع وفد لإطلاعه على المؤتمر الذي ينعقد في بيروت تحضيراً لمؤتمر "الريو زائد عشرين" الذي ينعقد في حزيران المقبل في ريو دو جانيرو في البرازيل تحت عنوان "قمة الارض".

ورحّب الرئيس سليمان بالوفد وبانعقاد المؤتمر التحضيري في بيروت مشدداً على اهمية العمل من اجل التنمية البيئية المستدامة لنحفظ لأجيال المستقبل اوطاناً نظيفة بيئياً، لافتاً الى ان الاهتمام بالبيئة في دول العالم بات امراً يتقدم على المواضيع الاخرى.

تكريم عالم لبناني

ومن زوار القصر الجمهوري رئيسة ديوان اهل القلم سلوى الامين مع وفد ومع عالم الفضاء اللبناني البروفسور جورج حلو الذي يكرمه ديوان اهل القلم من ضمن سلسلة تكريم اللبنانيين الذين ابدعوا في عالم الاغتراب والانتشار.

واثنى الرئيس سليمان على خطوة الدكتورة الامين منوهاً بجهود العالم حلو وعطاءاته لافتاً الى انه يمثل نموذجاً يضاف الى النماذج اللبنانية التي ابدعت في المجالات العلمية في دنيا الاغتراب والتي تضع علمها وخبرتها في خدمة المعرفة والانسانية.

وتقديراً لعطاءاته قلّد الرئيس سليمان البروفسور حلو درع رئاسة الجمهورية متمنياً له المزيد من التألق والنجاح.

-----=====-----

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها