إطبع هذا المقال

سلام دعا الجميع الى حماية نسيجنا الوطني الثمين

2013-10-14

سلام دعـــا الجميع الـــى حماية نسيجنا الوطني الثميــن
وصون النظام السياسي البرلماني الذي ارتضيناه لأنفسنا
 
(أ.ي) - وجه الرئيس المكلف تشكيل الحكومة تمام سلام، لمناسبة عيد الاضحى، الكلمة الآتية:
يسرني، لمناسبة عيد الاضحى المبارك، أن أتقدم من اللبنانيين بعامة، ومن ابناء الطوائف الاسلامية بخاصة، بأحر التهاني مرفقة بالدعاء إلى الباري عز وجل أن يعيده عليهم وقد زالت عنهم الغمة الراهنة وأنفتحت أمام وطننا العزيز آفاق الغد المشرق الذي نصبو اليه جميعا.
إنني أرى في هذه اللحظة المباركة مناسبة للتبصر في ما آلت اليه أحوالنا في ظل التجاذب السياسي الذي عطل مؤسساتنا الدستورية وأدى الى عرقلة آليات العمل الوطني كما حددها الدستور، وإلى شلل إقتصادي كبير وتعطيل للمصالح الملحة للمواطنين، ناهيك عما انتجه من مخاطر أمنية شهدنا نماذج مشؤومة منها في أكثر من محطة.
انني أدعو الجميع الى حماية نسيجنا الوطني الثمين، وصون النظام السياسي البرلماني الديموقراطي الذي ارتضيناه لأنفسنا وثبتنا آلياته في دستور الطائف، عبر التعالي على المصالح الفئوية الضيقة وتغليب المصلحة الوطنية الجامعة فوق أي اعتبار آخر، بما يمكننا من تخطي الصعوبات مهما كان حجمها، وتثبيت الأمن والأمان في بلادنا.
وكل عام ولبنان وبنوه بألف خير.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها