إطبع هذا المقال

سامر سعادة: لب المشكلة ان القضاء نائم

2013-11-01


لا نريد ان نحمل سليمان اكثر من طاقته
سامر سعادة: لب المشكلة ان القضاء نائم

رأى عضو كتلة الكتائب النائب سامر سعادة انه "يجب تخطي العوائق الدستورية ليتولى رئيس الجمهورية اميشال سليمان، كمرجع حيادي، ملف المدينة، وذلك من منطلق حرصه على طرابلس لأنها لبنانية فوق كل شيء. لا نريد ان نحمل سليمان اكثر من طاقته لأن الدستور يحد من صلاحياته في هذا الموضوع".
وانتقد في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان 100,3" "التلكؤ في القضاء"، داعيا الى "تحريكه لجلب المخلين بالامن والمحرضين والممولين من داخل الحدود اللبنانية وخارجها"، ومعتبرا ان "لب المشكلة أن القضاء نائم ولا يستدعي أحدا الى التحقيق ولا نرى مذكرات جلب في حق الاشخاص الذين يظهرون على الشاشات ويتوعدون الآخر وينفذون تهديداتهم وهذه نقطة سوداء في هذا الموضوع".
ولفت إلى أن "ما يحصل اليوم هو معالجة للجولات القتالية والدمار الهائل، لكن ليس هناك معالجة للب المشكلة والتي يجب ان تتركز على سحب السلاح المتوسط والثقيل، عبر مداهمة مخازن الاسلحة ومصادرتها وعلى وضع خطة تنموية واقتصادية لمعالجة الدمار الاجتماعي والاقتصادي". وختم سعادة :"عند كل جولة في طرابلس نرفع الصوت لكن بعد ان تهدأ الامور ينسى موضوع المدينة كأن شيئا لم يكن".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها