إطبع هذا المقال

فتفت: حزب الله يصرّ على 9-9-6 تمسكا منه بحق الفيتو والتعطيل

2013-11-02

فتفت: حزب الله يصرّ على 9-9-6 تمسكا منه بحق الفيتو والتعطيل
عليه الالتزام بإعلان بعبدا والانسحاب من سوريا إذا أراد فعلا الشراكة
اذا استمرّ الحال في البلاد ذاهبون الى الفراغ على المستوى الرئاسي

جدّد عضو كتلة المستقبل النائب أحمد فتفت التاكيد على ضرورة ان يلتزم حزب الله بإعلان بعبدا وينسحب من القتال السوري إذا أراد فعلا الشراكة في الحكومة  داعيا الى تجزئة الملفات الخلافية  من خلال بحث الشؤون الاقليمية على طاولة الحوار  وتشكيل حكومة حيادية تهتمّ بالملفات الداخلية
واعتبر أن حزب الله يصرّ على صيغة 9-9-6 تمسكا منه بحق الفيتو والتعطيل .
وفي حديث لبرنامج "أقلام تحاور" عبر صوت لبنان، انه رأى فتفت أن الفريق الآخر يتصرّف بموضوع تشكيل الحكومة وكأنه لا دور لرئيس الجمهورية والرئيس المكلف بتحديد شكل هذه الحكومة او الحقائب او الأسماء  محذرا من أن اعتماد هذا النهج سيؤدي الى ضرب الاعتدال ويزيد التطرف والانحدار الأمني والسياسي في البلد.
فتفت أشار الى ان حزب الله والسيد حسن نصرالله يعملان لخرق التوازنات التي يقوم عليها لبنان، منتقدا طريقة تعاطي قوى 8 اذار وتحديدا السيد نصرالله مع صلاحيات رئيس الحكومة وصولا الى الاستعلاء عليه وتوبيخه في خطاب الأخير.
اما في موضوع الانتخابات الرئاسية، فراى فتفت أنه اذا استمرّ الحال في البلاد على ما هو عليه من التشرذمات فإننا ذاهبون الى الفراغ على مستوى رئاسة الجمهورية، معتبرا ان الحل الوحيد لتفادي ذلك هو بأن تتوافق جميع القيادات المسيحية على تسمية رئيس وسطي.
على صعيد الملف السوري، أوضح فتفت ان تيار المستقبل ليس طرفا في النزاع السوري إنما هو يساند الشعب السوري في أزمته، معتبرا ان كلام نصرالله عن الانتصار في سوريا وهمي لأن الحرب طويلة الأمد في هذا البلد  وذلك بناء لإرداة الادارة الأميركية الحليفة لإسرائيل بإبقاء الرئيس السوري بشار الأسد في الحكم وإطالة أمد الدمار في سوريا.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها