إطبع هذا المقال

مكاري: لموقف حازم من الدولة ازاء اي انتهاك للسيادة

2013-11-08

طالب بتقديم شكوى ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي
مكاري: لموقف حازم من الدولة  ازاء اي انتهاك للسيادة



دعا نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري الحكومة إلى تقديم شكوى ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي "لانتهاكها الجديد للسيادة اللبنانية، والمتمثل في إقامة منظومة تجسس على امتداد الخط الحدودي الجنوبي".
وقال مكاري إن "الإجتياح الإستخباري الإسرائيلي للبنان لا يقل خطورة عن اي اعتداء عسكري، وهو يستوجب تحركاً عاجلاً وفاعلاً من الحكومة اللبنانية لإثارة القضية أمام المجتمع الدولي". ورأى وجوب "أن يكون الموقف اللبناني من هذا الموضوع موحداً في رفض هذه الممارسات المخالفة للقوانين الدولية".
واعتبر مكاري أن "اي انتهاك لسيادة لبنان واي اعتداء على أراضيه، كائناً من كان وراءه، واية محاولة لزعزعة أمنه، ايّاً كان الطرف الخارجي المسؤول عنها، يجب أن تقابل بموقف حازم من الدولة اللبنانية".
واضاف "في هذا الإطار، من واجب الحكومة اللبنانية أيضاً أن تشكو إلى مجلس الأمن محاولات النظام السوري لزعزعة إستقرار لبنان بعد أن بينت التحقيقات الأمنية والقضائية علاقته بتفجيري طرابلس، وقبلهما بإدخال متفجرات إلى لبنان تمهيداً لتنفيذ أعمال إرهابية".
وختم قائلاً إن "الاعتداء على لبنان، سواء جاء من الشمال أو الجنوب، ومن الشرق أو من الغرب، هو واحد، وموقف الدولة اللبنانية منه يجب أن يكون هو نفسه، لأن المطلوب صون أمن لبنان وسيادته، أيّاً كانت هوية المعتدي عليهما".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها