إطبع هذا المقال

الزراعة نفت الخبر عن وجود بندورة «إسرائيلية» في الأسواق اللبنانية

2013-11-08

الزراعة نفت الخبر عن وجود بندورة «إسرائيلية» في الأسواق اللبنانية
لن تتوانى عن إعلام المواطنين في حال ظهور أي حالة تؤثر على الصحة

توضيحاً لما ذكرته بعض وسائل الإعلام حول وجود بندورة في الأسواق اللبنانية تؤدي إلى حالات إعياء وتقيؤ وتحتوي على مواد مسرطنة، اعلنت وزارة الزراعة الاتي:
1 – لم يدل أي مسؤول في وزارة الزراعة بأي تصريح في ما خص وجود بندورة من هذا النوع في الأسواق اللبنانية.
2 – لم يدخل إلى الأسواق اللبنانية منذ أشهر أي شحنة من البندورة المستوردة، وما يتم استهلاكه حالياً هو من الانتاج المحلي، وبالتالي فإن خبر وجود بندورة «إسرائيلية» في الأسواق اللبنانية هو خبر عارٍ عن الصحة تماماً.
3 – تعمل وزارة الزراعة منذ سنوات على تنفيذ مراقبة دقيقة ومبرمجة ومنهجية بالتعاون مع مختلف الإدارات المختصة والأجهزة الأمنية لكل ما يتم استيراده من أدوية ومبيدات زراعية ومتابعة ما يتم إعادة توضيبه وتعبئته منها محلياً بالإضافة إلى تنظيم عمليات البيع والاستعمال، كما تعمل الوزارة بشكل دوري على سحب عينات من هذه المواد من الأسواق لتحليلها والتثبت من مطابقتها التامة للمواصفات وهي تتابع هذا العمل بشكل تام ودائم.
4 – تعمل الوزارة منذ سنوات على اخذ عينات من المنتجات الزراعية من الاسواق والمزارع لفحصها والتثبت من خلوها من ترسبات الأدوية والمبيدات والأسمدة الزراعية، في إطار سهرها على تأمين سلامة الغذاء وصحة المواطنين، وتقوم الوزارة حالياً بإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة على عينات من البندورة المتوفرة في الأسواق.
5 – تؤكد وزارة الزراعة انها لن تتوانى عن إعلام المواطنين والرأي العام، وبكل شفافية، عن نتائج الفحوصات المخبرية في حال ظهور أي حالة يمكن أن تؤثر على الصحة العامة.
تتمنى وزارة الزراعة من جميع وسائل الإعلام توخي الدقة في نشر أي خبر قد يسبب ذعراً لدى المواطنين، والتأكد من صحته من المراجع المختصة في الوزارة قبل نشره.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها