إطبع هذا المقال

بشير نفى الاتهام الموجه اليه بتهريب أموال : بوجي يقف وراءه

2013-11-08

النيابة التمييزية باشرت درس الملف بعد إحالته اليها من مصرف لبنان
بشير نفى الاتهام الموجه اليه بتهريب أموال : بوجي يقف وراءه
يفتشون عن كبش محرقة في ظل الصراعات ومستعد للمثول أمام التحقيق


نفى الامين العام للهيئة العليا للاغاثة ابراهيم بشير الاتهام الموجه اليه بتهريب أموال، معتبرا أنها قضية سياسية لأن البعض مستاء من تحويل مؤسسة سنية الى مؤسسة كبيرة تعمل لكل الناس .
وأكد بشير في اتصال مع برنامج نهاركم سعيد عبر الـLBCI أن الهيئة لا يوجد فيها مبلغ 10 مليون دولار، وان المبلغ الذي تم ارساله الى بلا روسيا هو لابنه هناك وهو مبلغ بسيط جداً.
واتهم بشير الامين العام لمجلس الوزراء سهيل بوجي بالوقوف وراء هذا التشهير الاعلامي للتأثير على القضاة، ونفى أن يكون رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي قد جمد نشاطه في الهيئة، مؤكدا أنه هو من طلب اجازة لأنه لا يقبل أن يكون في هذا المنصب في وقت يحارب اعلاميا.
وكان بشير قد توجه الجمعة للقاء مدعي عام التمييز سمير حمود ليطلب منه بدء التحقيق في ما نسب اليه من تهريب اموال.
وقال بشير : يفتشون عن كبش محرقة في ظل الصراعات السياسية ومستعد للمثول أمام لجنة تحقيق بداية اﻷسبوع المقبل."، تاركا الامر للقضاء.
تجدر الاشارة الى ان النيابة العامة التمييزية باشرت درس الملف بعد إحالته اليها من مصرف لبنان وذلك على ضوء تقرير تسلمه الحاكم من هيئة التحقيق الخاصة لمكافحة تبييض الأموال.وقد اكتشفت الهيئة في إطار مراقبتها لحركة الاموال حركة تداول مشكوك فيها لمبالغ تصل الى 10 ملايين دولار. إذ تبين من حركة أحد المصارف انه تم تحويل مبلغ 3 ملايين و600 ألف دولار منه الى بلاروسيا باسم زوجة الأمين العام للهيئة العليا من خلال حساب مشترك بينهما.

من جهة اخرى، تباشر النيابة العامة التمييزية يوم الاثنين المقبل، التحقيق في قضية تتعلق بالهيئة العليا للاغاثة.

تكليف اللواء محمد خير مهام الامانة العامة للهيئة العليا للاغاثة مؤقتا

تم تكليف الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد خير مهام الامانة العامة للهيئة العليا للاغاثة مؤقتا، بعدما أعطى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الامين العام للهيئة ابراهيم بشير اجازة ادارية.
كما تم تفويض اللواء الركن خير والسيد محمد الدين دندشلي المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء بالتوقيع متحدين غير منفردين لتحريك حسابات الهيئة العليا للاغاثة.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها