إطبع هذا المقال

الاشتراكي استنكر اغتيال غية واستغرب توقيته

2013-11-13

 

الاشتراكي استنكر اغتيال غية واستغرب توقيته

استنكر الحزب التقدمي الاشتراكي حادثة اغتيال الشيخ سعد الدين غية في طرابلس واستغرب وقوعها في هذه اللحظة السياسية التي بدأت تشهد تنفيسا تدريجيا للاحتقان في المدينة بعد التكشف التدريجي لملابسات تفجير مسجدي التقوى والسلام وإصدار مذكرات توقيف بالأشخاص المعنيين في هذا الحادث الإرهابي.

وإذ جدد الحزب موقفه الثابت لناحية رفض مبدأ الاغتيال السياسي أو التصفية الجسدية مهما تباينت المواقف أو الآراء السياسية، دعا في بيان الأجهزة الأمنية والقضائية الرسمية المختصة الى القيام بواجباتها كاملة في كشف ملابسات هذا الملف وملاحقة جميع المتورطين فيه وسوقهم إلى العدالة في أقرب فرصة درءا للفتنة ولقطع الطريق على محاولات إعادة إنتاج التوتر والتشنج في طرابلس والشمال.

كما دعا الحزب كل القوى السياسية الى التعامل مع المستجدات الأمنية من زاوية عدم تغطية أي متورطين في أي حادث أمني الى أي جهة انتموا لأن ذلك من شأنه أن يؤسس لتشريع ثقافة الإجرام والقتل".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها