إطبع هذا المقال

محاولات اسرائيلية لقضم اراض في عيترون بحجج إزالة الالغام قابلتها احتياطات للجيش واليونيفيل

2013-11-20

محاولات اسرائيلية لقضم اراض في عيترون

بحجج إزالة الالغام قابلتها احتياطات للجيش واليونيفيل
 

حاولت قوة اسرائيلية قضم اراض من بلدة عيترون من خلال الاشغال التي يقوم بها في خلة الغميقة عند الاطراف الشمالية - الشرقية للبلدة تحت حجج إزالة ألغام من منقطة متنازع عليها بمحاذاة الشريط التقني الفاصل.

ولليوم الثالث على التوالي توغل اكثر من عشرة جنود مدججين بالاسلحة الرشاشة في اراضي خلة الغميقة لمؤازرة جرافة "بوكلين" استكملت اعمال الجرف قرب الشريط التقني، بحراسة دبابة "ميركافا" تمركزت في محيط موقع المالكية المشرف على المنطقة، ولوحظ قيام جنود العدو باستخدام آلة للكشف على الالغام على طول الخط الذي استحدثته "البوكلين" في عملية تجريف المنطقة قرب الشريط بطول نحو مئتي متر، فيما جابت المنطقة دوريات لاليات عسكرية، في وقت انتشار جنود قرب الاشجار، وراقب بعضهم بمناظير متطورة الجانب اللبناني، فيما كان الجيش اللبناني يتخذ احتياطات أمنية في مواجهة الاشغال الاسرائيلية.

كما تواجدت في المنطقة من الجانب اللبناني، دوريات متعددة لكتائب من "اليونيفيل"، اضافة الى فريق من المراقبين الدوليين، وحلقت طوافة دولية في سماء المنطقة، فيما شوهدت سيارة لفريق المراقبين الدوليين في الجانب الاسرائيلي تجوب المنطقة وتوقف افرادها في محيط موقع المالكية وراقبوا الاشغال الاسرائيلية.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها