إطبع هذا المقال

عبد اللهيان زار بري: تحركات مشبوهة للقوى التكفيرية المتطرفة

2013-11-20

عبد اللهيان زار بري: تحركات مشبوهة للقوى التكفيرية المتطرفة

رغم العمل الإجرامي الجبان نؤكد على احتضاننا محور المقاومة

 

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة مساعد وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان والسفير الإيراني في لبنان غضنفر ركن أبادي بحضور الوزير علي حسن خليل، ودار الحديث حول التطورات الراهنة، والتفجير الإجرامي الذي استهدف السفارة الإيرانية.

وقال عبد اللهيان بعد اللقاء: عقدنا محادثات هامة للغاية مع دولة الرئيس بري، ومن ضمن المواضيع التي طرحناها مع دولته العملية الإجرامية الدنيئة التي استهدفت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيروت. وتحدثنا أيضاً حول أخر المستجدات والتطورات والتحركات المشبوهة للقوى التكفيرية المتطرفة، إضافة الى آخر مجريات الأزمة السورية. وتناولنا أيضاً العلاقات الطيبة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجمهورية اللبنانية الشقيقة على مختلف المستويات وخصوصاً في مجال العلاقات البرلمانية الثنائية، إضافة الى شرح مسهب حول آخر ما يتعلق بالملف النووري الإيراني.

أضاف: واسمحوا لي أن أغتنم هذه المناسبة لأتقدم بأسمى التعازي القلبية الحارة من ذوي شهداء وجرحى ضحايا الإنفجار الإرهابي الذي استهدف السفارة.

ونحن في هذا الإطار، وعلى الرغم من هذا العمل الإجرامي الجبان نؤكد على احتضاننا محور المقاومة ومحور الممانعة، وسنستمر في تعاوننا وتلاقينا ومشاوراتنا مع كافة دول المنطقة في مجال مواجهة الفكر التكفيري الإرهابي الظلامي المتطرف.

ونحن نعتبر أن الأمن هو مفهوم متكامل غير قابل للتجزئة، وأن أمن لبنان من أمن الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ولن نسمح بأي شكل من الأشكال للقوى الإرهابية التكفيرية المتطرفة المسيّرة من قبل الكيان الصهيوني أن تمد يدها الإجرامية وأن تعبث مرة أخرى بأمن ومقدرات كل الدول الصديقة والحليفة معنا وفي طليعتها الجمهورية اللبنانية الشقيقة.
 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها