Alfa Telecom (Lebanon)
NOTRE DAME UNIVERSITY
SGBL
إطبع هذا المقال

ميقاتي من تركيا: الاحداث في سوريا تفرض نفسها اليوم

2013-11-21

ميقاتي من تركيا: الاحداث في سوريا تفرض نفسها اليوم
لبنان يتحمل العبء الاكبر في ملف النازحين على ارضه

أعلن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في حديث الى "وكالة انباء الاناضول" التركية بعيد وصوله الى انقرة، ظهر اليوم في زيارة رسمية، انه أراد اليوم من هذه الزيارة "ان نوثق العلاقات الثنائية بين بلدينا أكثر فأكثر بعد الغيمة التي شابتها، وطبعا لبنان تواق دائما الى افضل العلاقات مع كل الدول الصديقة والشقيقة ولا سيما تركيا. وهذه العلاقات ستبقى بإذن الله متينة وقوية على كل الصعد السياسية والاقتصادية والسياحية وفي القطاعات الاخرى، ونحن نلاحظ في هذا الاطار ان العلاقات التجارية بين بلدينا في ازدياد".
وعما اذا كان البحث سيتناول الوضع في سوريا، قال ميقاتي: "من المنتظر ان نبحث في هذا الموضوع، ورغم ان لبنان نأى بنفسه عن الاحداث في سوريا الا ان هذه الاحداث تفرض نفسها اليوم خصوصا وأن لبنان يتحمل العبء الاكبر في ملف النازحين السوريين على ارضه. وهذا الملف يفرض نفسه في كل اللقاءات مع دول الجوار وفي مقدمها تركيا".
وردا على سؤال عن التفجير الذي استهدف السفارة الايرانية في بيروت، قال ميقاتي: "نحن ندين هذا الاعتداء الارهابي والجبان وهو عمل مرفوض وقد اتخذنا كل الاجراءات لحماية البعثات الديبلوماسية في لبنان. كما ان ردة الفعل عند جميع اللبنانيين كانت جامعة في رفض هذا الاعتداء والتأكيد على وحدة الصف اللبناني".

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها