إطبع هذا المقال

قداس في بكفيا في الذكرى السابعة لاستشهاد بيار الجميل

2013-11-21

قداس في بكفيا في الذكرى السابعة لاستشهاد بيار الجميل
أمين الجميل: رعايته لنا سمحت بتحقيق الانجازات
كانت روحه ترشدنا في كل خطوة صعبة خطوناها

 

أحيت عائلة الوزير بيار الجميل وحزب الكتائب اللبنانية الذكرى السابعة لاستشهاده بقداس في كنيسة مار مخايل الرعائية في بكفيا، شارك فيه الرئيس أمين الجميل وعقيلته جويس، نيكول الجميل، باتريسيا بيار الجميل وولداه أمين والكسندر ومنسق اللجنة المركزية في الحزب النائب سامي الجميل.

كما حضر نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، النائب جان اوغاسابيان ممثلا الرئيس سعد الحريري، النائب احمد فتفت ممثلا الرئيس فؤاد السنيورة، نواب الكتائب: ايلي ماروني، نديم الجميل وفادي الهبر، النواب: سيرج طور سركيسيان، نبيل دو فريج، ميشال فرعون، عاطف مجدلاني، امين وهبه، محمد قباني، هاغوب بقرادونيان ممثلا حزب الطاشناق، الوزراء السابقون: سليم الصايغ، روجيه ديب ومنى عفيش، النائبان السابقان غطاس خوري وغبريال المر، إدي ابي اللمع ممثلا "القوات اللبنانية"، نقيب المحامين جورج جريج، منسق الأمانة العامة لقوى الرابع عشر من آذار فارس سعيد، ليلي جورج سعاده، يمنى بشير الجميل، نقيب المحامين السابق رمزي جريج، المطران جورج صليبا، نواب رئيس الكتائب: شاكر عون وسجعان قزي وأنطوان ريشا وأمين عام الحزب ميشال خوري وأعضاء المكتب السياسي والمجلس المركزي ورؤساء البلديات والمخاتير في منطقة المتن الشمالي.

ترأس الذبيحة الالهية المطران يوسف بشاره الذي أشاد بمزايا الوزير الشهيد الذي كان "لبنان نهاره وليله وكان متشبثا بالفكر السيادي والقيم المسيحية الى أبعد حدود، وهذا ليس غريبا عن الوزير الشهيد المتحدر من عائلة منحت لبنان العديد من الشهداء دون مقابل وأعطت رئيسين للجمهورية ورجالات كبارا وقادة وسياسيين".

وعاون بشاره خادم رعية بكفيا الأب ايلي خوري والأب سمير غصوب، كما انشدت في القداس جومانا مدور.

وألقى أمين بيار الجميل نية توجه فيها الى روح والده، ومما جاء فيها: "قدرنا ان نحب الارض ونكرس حياتنا لنحمي كل حبة من ترابها. نور يا رب عقول الذين يخطئون في حق لبنان وأرشدهم الى الطريق الصحيح".

وفي الختام كانت كلمة للرئيس أمين الجميل قال فيها: "بيار لم يغب عن بالنا وعن بال رفاقه في اي لحظة من اللحظات، بل كانت روحه ترشدنا في كل خطوة صعبة خطوناها ورعايته لنا سمحت بتحقيق الانجازات. رفاقه يقولون انهم ما زالوا ينتظرونه في كل اجتماعاتهم وهذا هو احساسنا وما زلنا ننتظره".

وكانت العائلة ومسؤولو حزب الكتائب وضعوا قبل القداس أكاليل الزهر على ضريح الوزير الشهيد.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها