إطبع هذا المقال

ابي رميا : لتحويل الاستقلال من ذكرى الى نهج وثقافة وطنية راسخة

2013-11-22

ابي رميا : لتحويل الاستقلال من ذكرى الى نهج وثقافة وطنية راسخة

وعلى اللبنايين ان يقفوا صفاً واحداً في وجه الارهاب

أمل عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب سيمون أبي رميا أن يتحول الاستقلال من ذكرة ومناسبة سنوية الى نهج وثقافة وطنية راسخة تتجلى بالافعال والاقوال. أبي رميا وفي حديث له ضمن برنامج "حوار اليوم" على قناة ال "أو.تي.في" إعتبر أن لبنان اليوم أصبح عمره 70 سنة غير أنه لم يبلغ بعد الى مرحلة سن الرشد الوطني بسبب إلتزام البعض من أحزابه وقواه السياسية باجندات خارجية.

وردا على سؤال حول ما إذا كان تدخل حزب الله في سوريا إستدرج الارهاب الى لبنان قال: "لا شك ان هناك عوامل عديدة أدت الى حصول الجريمة الارهابية في بئر حسن وأهمها أننا نعيش في حقبة صراع المحاور والصراع السني- الشيعي المستعر في الدول العربية والمنطقة." وأضاف: "تشكل مسالة إنفلاش التكفيريين في المنطقة تحدّ أساس يجب أن يتفق عليه الجميع وأن يوضع له حدّاً عاجلاً وأن يتوحد كل اللبنانيين حول محاربة الارهاب".

وفي سؤال عن ما إذا كان إنفتاح التيار على سائر القوى السياسية يهدف الى إيصال العماد عون لسدّة الرئاسة أجاب: " من حظ لبنان ان يكون هناك شخصية وطنية وتاريخية مثل العماد عون رئيسا للجمهورية، لكن جولتنا على الافرقاء ليست من اجل ذلك، فهناك تعطيل في المؤسسات سواء في مجلس اللنواب أو في مجلس الوزراء اوجب علينا التحرك بإتجاه كل الافرقاء السياسيين في لبنان لتحريك الوضع وتفعيل المؤسسات الدستورية لتلبية حاجات المواطنين التي لا يمكنها إنتظار الحلول الاقليمية، وقريبا سنضع جدولة لزياراتنا على الافرقاء المتبقية، والتي تأجلت بسبب الانفجار الاخير الذي استهدف السفارة الايرانية"

ختاماً تمنّى ابي رميا أن يكون خطاب الرئيس  اليوم هو خطابه الاخير كرئيساً للجمهورية وأن يكون للبنانيين في 25 أيار 2014 رئيساً جديداً مؤكداً انه يجب أن تتوقف موجة التمديدات للحفاظ على الدستور والديموقراطية.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها