إطبع هذا المقال

بري: تأليف الحكومة كان ينبغي أن يتم الآن

2013-11-30

بري: تأليف الحكومة كان ينبغي أن يتم الآن

لفت رئيس مجلس النواب نبيه برّي في تصريح لصحيفة "الجمهورية" إلى أنّه "سيستقبل رئيس كتلة المستقبل فؤاد السنيورة قريباً، بعدما كان الاخير طلب موعداً للّقاء به، وتمنّى ان يحمل أفكاراً تساعد على الخروج من الأزمة"، وكرّر استغرابه "رفض فريق 14 آذار صيغة 9-9-6 التي تعطي هذا الفريق الاكثرية الوزارية، فيما تعطي "8 آذار" الثلث زائداً واحداً فقط"، مجدداً التأكيد أنّ "تأليف الحكومة كان ينبغي ان يتمّ الآن، مثلما كان مطلوباً أن تؤلّف أمس وقبله".

وأكّد برّي أنّه "كان ولا يزال يؤيّد انعقاد مجلس الوزراء للبحث في الملف النفطي، نظراً للمخاطر التي تهدّد هذا الملف، خصوصاً لجهة القرصنة الاسرائيلية. وهذا الامر لا ينطبق عليه تصريف الاعمال في الحدود الضيقة"، مشيراً إلى "دراسة قانونية كان أعدّها النائب السابق عبدو عويدات عندما كان رئيساً لمجلس شورى الدولة في الستّينات، والتي ميّز فيها بين القرارات الإدارية التي يستطيع الوزير اتّخاذها في تصريف الاعمال وموضوع التصريف الذي يتخطّى الحدود الضيقة له في حال كان الموضوع المطلوب معالجته يتعلّق بأمن البلاد السياسي أو الامني أو الاقتصادي أو غيره".

وأضاف بري: "إن ملف النفط ينطبق عليه هذا الامر، وكذلك أنا كنت وما زلت مع انعقاد مجلس الوزراء".

وقال برّي إنّه "ينتظر من الجانب الاميركي جواباً على طلب تقدّم به ويدعو فيه الأمم المتحدة الى رسم خطّ أبيض بحري على حدود لبنان البحرية، مثلما رسمت الخط الازرق على حدود لبنان البرّية في الجنوب، وذلك من اجل ضمان حقوق لبنان في ثروته النفطية في مياهه الاقليمية".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها