إطبع هذا المقال

سليمان عرض مع باسيل للأوضاع السياسية والتحضير للملفات المتعلقة بالتنقيب

2013-12-06

عرض مع باسيل للأوضاع السياسية والتحضير للملفات المتعلقة بالتنقيب

سليمان ابرق معزيا بمانديلا و وتناول التطورات والعمل النيابي مع حرب

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم مع وزير الطاقة والمياه جبران باسيل للأوضاع السياسية والحكومية الراهنة وعمل الوزارة في مواصلة التحضير للملفات المتعلقة بالتنقيب عن الغاز والنفط في المياه الاقليمية اللبنانية.

 

النائب حرب

وتناول الرئيس سليمان مع النائب بطرس حرب التطورات السائدة راهناً على الساحة الداخلية والعمل النيابي في هذه الفترة.

 

النائب السابق عواد

واستقبل رئيس الجمهورية النائب السابق محمود عواد.

 

المطران مظلوم

وتسلم الرئيس سليمان من وفد المركز اللبناني للتوثيق والابحاث برئاسة المطران سمير مظلوم دعوة الى اطلاق كتاب وثائق البطريرك الحوّيك السياسية.

 

زوار

ومن زوار بعبدا رئيسة جمعية "غداً لبنان" المرشحة السابقة لمنصب نائب في مجلس النواب الفرنسي باتريسيا سميدا، ووفد من جمعية الشراكة النهضوية اللبنانية- الاميركية برئاسة وليد معلوف.

 

تعزية بمانديلا

على صعيد آخر ابرق الرئيس سليمان الى رئيس جمهورية جنوب افريقيا جاكوب زوما معزياً بوفاة الرئيس السابق نيلسون مانديلا، وجاء في البرقية:

"تلقيت بحزن نبأ وفاة الرئيس الاسبق والزعيم التاريخي لبلادكم الصديقة نيلسون مانديلا الذي الهم بمسيرته العالم، مناضلاً من اجل ازالة التمييز العنصري ومحاربة الفقر وتحقيق المساواة بين البشر والمصالحة بين ابناء شعبه. ان غيابه اليوم يفقد عالمنا رجلاً آمن بالقيم والمبادئ الانسانية بمعزل عن العرق واللون والانتماء، وخسر عقوداً من عمره خلف قضبان السجن والظلم دفاعاً عنها.

في هذه المناسبة الاليمة، اتقدم من فخامتكم بإسمي الشخصي واسم الشعب اللبناني، بتعازي القلبية الحارة، سائلاً الله تعالى ان يتغمد الراحل برحمته ويبقي ذكراه حيّة في صفحات تاريخنا المعاصر.

واتمنى ختاماً ان يمدكم الله بالصحة لمواصلة قيادة شعبكم في ما يعود بالخير والازدهار عليه ويحقق تطلعاته ومصالحه العليا".

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها