إطبع هذا المقال

هدوء في طرابلس ... واستعداد للوقفة التضامنية في بيروت

2013-12-06


هدوء في طرابلس ... واستعداد للوقفة التضامنية في بيروت

تشهد شوارع طرابلس استقرارا وهدوءا منذ ما قبل صلاة الظهر. وقد استعيض عن الاعتصام الذي دعا اليه الشيخ داعي الاسلام الشهال عقب صلاة الظهر في الجامع المنصوري الكبير في طرابلس بالقائه خطبة الجمعة في المسجد، تحدث فيها عن الاوضاع الراهنة التي تعيشها المدينة، رافضا ان يحارب الشباب المسلم على الحواجز ومؤكدا انه "من دعاة الخير لهذا الوطن"، لافتا الى ان "الشباب المسلم في طرابلس يواجه فتنة كبيرة".
ودعا الشهال الى الاستمرار في التحركات السلمية، كما دعا خطباء المساجد الى حفظ الامن والاستقرار والتأكيد ان طرابلس كانت ولا تزال مدينة العيش المشترك، كما دعاهم الى ضرورة نبذ الفتنة والعمل من اجل استقرار وامن المدينة.
على صعيد آخر، بدأ اعضاء في هيئات المجتمع المدني بالتجمع، بدعوة من بلدية طرابلس والمجلس المدني الذي يضم نقابات المهن الحرة وهيئات المجتمع المدني، في حرم معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، واستقلوا باصات قدمتها البلدية للتوجه الى بيروت للمشاركة في الوقفة التضامنية مع طرابلس، عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم في ساحة رياض الصلح.
وتقدم المتوجهين الى بيروت رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال واعضاء البلدية.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها