إطبع هذا المقال

ميقاتي اتصل باليازجي مستنكرا خطف الراهبات

2013-12-06

استقبل حسن خليل وابرق الى جنوب افريقيا معزيا
ميقاتي اتصل باليازجي مستنكرا خطف الراهبات
يجب حماية كل المواقع الدينية  الاسلامية والمسيحية


أجرى ئيس الحكومة نجيب ميقاتي إتصالا  اليوم ببطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر اليازجي وعبّر له عن تعاطفه وتضامنه مع قضية خطف الراهبات والأيتام من دير مار تقلا -معلولا  في سوريا " متمنيا " أن تسفر الاتصالات عن الافراج عنهم وعن المطرانين  يوحنا ابراهيم وبولس يازجي ".
وأكد الرئيس ميقاتي  للبطريرك يازجي رفضه "مثل هذه الأعمال الشنيعة التي لا تعبر باي شكل من الاشكال عن تعاليم الدين الاسلامي ولا عن القيم الانسانية والروحية". وشدد على" أن الراهبات  نذرن أنفسهن لخدمة اليتيم والمحتاج والفقير ويجب ان ابعادهن عن الصراعات السياسية ، وكذلك يجب حماية كل المواقع الدينية  الاسلامية والمسيحية لا سيما التاريخية منها عن مسرح العمليات العسكرية ".
وزير الصحة
وكان الرئيس ميقاتي إستقبل وزير الصحة العامة علي حسن خليل صباح اليوم في السرايا وبحث معه شؤون وزارته والأوضاع السياسية الراهنة.
برقية تعزية
كما أبرق الرئيس ميقاتي الى رئيس جمهورية جنوب افريقيا جاكوب زوما معزياً بوفاة الرئيس السابق نيلسون مانديلا.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها