إطبع هذا المقال

بصبوص أصدر أمراً للقطعات العملانية للاستعداد للعاصفة

2013-12-07

بصبوص أصدر أمراً للقطعات العملانية للاستعداد للعاصفة

صـدر عـن المديريـة العامـة لقـوى الأمـن الداخلـي ـ شعبـة العلاقـات العامـة

البـلاغ التالـي:

يسيطر على لبنان في الأيام المقبلة طقس عاصف وأمطار غزيرة مصحوبة بكتل هوائية مع احتمال تساقط الثلوج على ارتفاعات منخفضة حيث تسوء الرؤية وقد يتسبب تراكم الثلوج في قطع بعض الطرقات، ومن المتوقع أن تستمر هذه العاصفة عدة ايام .

لذلك، أصدر المدير العام لقوى الأمن الداخلي بالإنابة العميد ابراهيم بصبوص أمراً للقطعات العملانية من أجل:

- البقاء على أتم الاستعداد للتدخل الفوري ووجوب استعمال كافة الوسائل المتوفرة لمساعدة المواطنين في المناطق المقطوعة طرقاتها.

- تقديم العون للمواطنين عند الحاجة، وإتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية التي من شأنها تسهيل حركة السير على مختلف الطرقات.

- الحؤول دون تعرض المواطنين للخطر لا سيّما قاطني المناطق الجبلية المعزولة وسالكي طرقاتها.

- منع مرور السيارات على الطرقات التي يمكن ان تعرّض العابرين عليها للخطر، ومساعدة سالكي الطرقات بحال إنقطاعها وإيوائهم بحال محاصرتهم بالثلوج وفقاً للإمكانيات المتوفرة لدى القطعات.

- إجراء التنسيق اللازم مع الجيش اللبناني والإدارات العامة المعنية والبلديات.

وعليه فإن هذه المديرية العامة تطلب من السائقين القيادة بحذر وعدم سلوك الطرقات الجبلية إلا عند الضرورة بعد التأكد من حالتها (سالكة أو غير سالكة)، وتجهيز سياراتهم بالسلاسل المعدنية، والتأكد من حالتها الميكانيكية وإتخاذ الإحتياطات الوقائية عند القيادة في أحوال جوية سيئة، والإتصال برقم الطوارئ 112 بحال تعرّضهم لأي طارئ، كما وتطلب منهم اتخاذ اجراءات احترازية لسلامتهم مثل : تعبئة خزان الوقود وحمل ملابس إضافية مع كمية كافية من الطعام المعلب وماء للشرب وهاتف نقال مشحون، بالإضافة إلى علبة إسعافات أولية ورفش صغير وسلاسل معدنية وإطار احتياطي صالح مع عدة كاملة مناسبة .

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها