إطبع هذا المقال

سليمان بحث مع رئيس الوزراء الايطالي اوضاع المنطقة

2013-12-14

سليمان بحث مع رئيس الوزراء الايطالي اوضاع المنطقة
ورحب بلستعداد بلاده لرفع مستوى دعمها للجيش اللبناني

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم، رئيس الوزراء الايطالي انريكو ليتا مع وفد، في حضور سفير ايطاليا جيوسيبي مورابيتو.
واجرى الرئيسان سليمان وليتا محادثات مفيدة وبناءة، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وتطور الاوضاع في المنطقة، وشددا على الحاجة المستمرة لتوفير دعم دولي قوي ومنسق للبنان في مجالات تعزيز الاستقرار ودعم الاقتصاد والقوات المسلحة اللبنانية والجهد القائم لمواجهة معضلة اللاجئين السوريين في لبنان، على ما ذهبت اليه توصيات مجموعة الدعم الدولية للبنان التي تم انشاؤها في نيويورك بتاريخ 25 ايلول الفائت وتبناها مجلس الامن الدولي بتاريخ 26/11/2013.
وفي موضوع اللاجئين السوريين، اكد الرئيسان سليمان وليتا بخاصة اهمية التزام المجتمع الدولي مبدأ تقاسم الاعباء.
اما موضوع دعم القوات المسلحة اللبنانية، فقد شدد الرئيسان على اهمية دعم قدراتها بصفتها مؤسسة تجسد وحدة الدولة بامتياز وتتكفل المحافظة على الامن.
ورحب الرئيس سليمان باستعداد ايطاليا لرفع مستوى دعمها للجيش اللبناني، وبخاصة في مجالي التدريب وتقديم الخبرة العسكرية، كذلك عبر الرئيس سليمان عن تقديره لقرار ايطاليا بتنظيم مؤتمر دولي في روما لدعم قدرات القوات المسلحة اللبنانية، بالتنسيق مع منظمة الامم المتحدة ولبنان، وذلك على سبيل متابعة تنفيذ توصيات مجموعة الدعم الدولية للبنان.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها