٣٣ عاماً على رحيل فريال كريم...الكوميدية الاحب الى قلوبنا | أخبار اليوم

٣٣ عاماً على رحيل فريال كريم...الكوميدية الاحب الى قلوبنا

ميشال نجيم | الأحد 04 يوليو 2021

احتلت صدارة بورصة الأغاني في فترة من الفترات

في مثل هذا اليوم قبل ٣٣ عاماً، فارقت فريال كريم الحياة. خانها قلبها وهي تغني على الخشبة وكأنها تجسّد عن قصد اومن غير قصد كلمات اغنية الراحلة داليدا Moi je veux mourir sur scene بحذافيرها. لا تزال كريم حتى اليوم الكوميدية اللبنانية الاحب الى قلوبنا، فهي كانت انسانة عادية ونجمة في آن، ولم تمنعها ظروف الحرب القاسية في لبنان من زرع البسمة على وجوه كل اللبنانيين سواء من خلال اعمالها التمثيلية او اغنياتها. واليكم في ما يلي عشر معلومات مهمة عن حياتها.

١- فريال كريم من مواليد لبنان في شهر نيسان عام ١٩٣٨ واسمها الاصلي فيرا بشارة سمعان.

٢- تزوجت فريال كريم من دون رضا أهلها في سن ال١٤ عاماً من الفنان محمد كريم ولها منه ولدان هما سمير والممثلة منى كريم.

٣- كان والد فريال كريم يرى موهبة غناء عند ابنته الكبرى إيزابيل فأخذها الى القاهرة واصطحب معها اختها الصغيرة فيرا التي كانت في السابعة من العمر حينها. صعدت فيرا الى المسرح وقدمت وصلة مونولوج للفنانة المصرية ثريا حلمي بعنوان "إحنا هنا يا إكسيلانس"، فأعجب بها الجمهور كثيراً فاشتركت بعدها في الفيلم المصري "سكّة السلامة" وعملت في مسرح بديعة مصابني.

٤- بعد مصر، كانت لفريال كريم محطة فنية في سوريا استمرت سبع سنوات، وقدمت هناك أول أعمالها المسرحية بعنوان "مرتي قمر اصطناعي".

٥- عندما عادت فريال كريم الى لبنان تعرفت الى الفنان محمد شامل الذي اعطاها الكثير من الأدوار الإذاعية والتلفزيونية من بينها دور زمرد في مسلسل الدنيا هيك، وهو الدور الأشهر في حياتها. كما عملت مع الفنان شوشو في المسرح لمدة ٣ سنوات وشكلا دويتو.

٦- قدمت فريال كريم الكثير من الأغاني، واحتلت صدارة بورصة الأغنيات في فترة من الفترات. ومن أبرز ما غنت: "عم بيزعلني للو"، "دير بالك لحماتك"، "يا عنتر"، "مطار اورلي" وسواها.

٧- اشتهرت فريال كريم بتقليد الفنانات ولا سيما صباح وفيروز انما لم تحب قط تقليد رجال السياسة.

٨-في الرابع من تموز عام ١٩٨٨، وبينما كانت فريال كريم تغني اغنيتها "جارنا الشاويش" في ملهى المونتي كارلو في المعاملتين، توقفت فجأة عن الغناء وسقطت ارضاً وتوفيت على الفور عن عمر خمسين سنة وتبين ان ذبحة قلبية اصابتها. ولا تزال هذه اللحظة مطبوعة في اذهان كثيرين كونها كانت مصورة وعُرضت في اليوم التالي ضمن نشرة الاخبار.

٩- كانت فريال كريم محترفة لأقصى الحدود. ففي أحد الايام، أصيب منزلها في منطقة الدكوانة جراء القصف وتضرر بشكل كبير، وكانت حينها تقدم حفلات في مسرح فريد الأطرش، الا انها صعدت الى المسرح كالمعتاد وقدمت أفضل ما عندها خلال وصلتها بالرغم من حزنها الكبير.

١٠- كانت فريال كريم مشهورة بالنسيان وبالخوف من ركوب الطائرة ومن الظلام، وكانت تبكي عندما تشاهد أفلام الرعب، واحبت لعب الطاولة.

 

 

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار