مساعدو سفير غربي يسألون عن الحكومة التحقيق في انفجار

مساعدو سفير غربي يسألون عن الحكومة التحقيق في انفجار

| الإثنين 19 يوليو 2021

امكان الضغط باتجاه الذهاب نحو محكمة دولية

خاص - وكالة "أخبار اليوم": 

يعقد مساعدون لسفير غربي جديد في لبنان لقاءات مع عدد من مسؤولي الاحزاب، تمهيداً للقاء السفير الجديد (بعدما قدّم أوراق اعتماده) مع رؤساء الاحزاب، للوقوف على آرائهم في الأوضاع السياسية في لبنان.

رغم تأييدهم المبادرة الفرنسية لناحية مواصفات الحكومة الجديدة والاسراع في التأليف وعدم الوقوع في العراقيل عينها التي منعت تشكيل حكومة برئاسة الرئيس سعد الحريري، الا أنهم حرصوا على سماع آراء مسؤولي الاحزاب  حيال امكان تشكيلها من دون موافقة الحريري على اسم البديل، وهل يمكن لرئيس الحكومة العتيد النزول عن السقف الذي وضعه الحريري للتشكيل. كما تساءلوا عن جدوى العقوبات التي تنوي الدول الاوروبية رفعها بوجه "معطّلي تشكيل الحكومة والمتهمين بالفساد".

كما ابدوا اهتماماً كبيراً بنتائج انتخابات نقابة المهندسين وسألوا ممثلي الاحزاب ما اذا كانت مؤشراً للتغيير في الانتخابات النيابية  المقبلة التي يصرّون على اجرائها في موعدها الدستوري.

واللافت أيضاً اهتمامهم بالتحقيق الذي يجريه المحقق العدلي طارق البيطار بانفجار المرفأ وبإمكان رفع الحصانات، واستفهموا عن امكان الضغط باتجاه الذهاب نحو محكمة دولية للكشف على ملابسات الانفجار ومن ادخل نيترات الامونيوم والغرض منها، في حال تمّت عرقلة عمل المحقق العدلي او في حال عدم القدرة على التوصل الى نتيجة ما في التحقيق.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا

أخبار اليوم

المزيد من الأخبار