فوربس تعلن أغنى العائلات العربية لعام 2021... لبنانيون من ضمن القائمة | أخبار اليوم

فوربس تعلن أغنى العائلات العربية لعام 2021... لبنانيون من ضمن القائمة

| الجمعة 23 يوليو 2021


زادت ثروات المليارديرات العرب بقائمة "فوربس"، لتصل إلى 55 مليار دولار في تاريخ 17 يوليو/تموز الجاري، مقارنة بثروات بلغ إجماليها 47.3 مليار دولار في قائمة أثرياء 2020.


سيطرت 4 عائلات عربية على 52.27 % من إجمالي ثروات المليارديرات العرب خلال 2021، ونحو 45.45% من أعدادهم، بقائمة "فوربس".

وزادت ثروات المليارديرات العرب بالقائمة، لتصل إلى 55 مليار دولار في تاريخ 17 يوليو/تموز الجاري، مقارنة بثروات بلغ إجماليها 47.3 مليار دولار في قائمة أثرياء 2020.

 
ناصف يتصدر القائمة

وضمت قائمة العام الجاري 22 مليارديرًا عربيًا بينهم 10 ينتمون إلى 4 عائلات، وهم ساويرس، ومنصور، من مصر، وميقاتي، والحريري، من لبنان.. ويصل إجمالي ثروات العائلات الأربع إلى 29 مليار دولار.
ناصف يتصدر القائمة
وضمت قائمة العام الجاري 22 مليارديرًا عربيًا بينهم 10 ينتمون إلى 4 عائلات، وهم ساويرس، ومنصور، من مصر، وميقاتي، والحريري، من لبنان.. ويصل إجمالي ثروات العائلات الأربع إلى 29 مليار دولار.
يأتي ناصف ساويرس سليل أغنى عائلة في مصر في صدارة المليارديرات العرب بصافي ثروة قدرته فوربس بنحو 9.1 مليار دولار، بينما تبلغ ثروة عائلته مجتمعة نحو 14 مليار دولار.

ولدى الشقيقين اللبنانيين طه ونجيب ميقاتي ثروة 5.4 مليار دولار، بينما تمتلك عائلة منصور 5.1 مليار دولار، ويبلغ إجمالي ثروات أبناء رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري 4.5 مليار دولار.

أغني 4 عائلات عربية
وتلقي "فوربس الشرق الأوسط"، الضوء على 4 من أغنى العائلات العربية، ويستحوذ المصريون على النصيب الأكبر من الثروة بواقع 19.1 مليار دولار، بينما لدى اللبنانيين 9.9 مليار دولار.
وبحساب الثروات وفقًا لتاريخ 17 يوليو/تموز الجاري، تم تقدير ثروتي سميح ساويرس، والراحل أنسي ساويرس، بناءً على حصصهما في الشركات العامة.

وقد خرج الاثنان من قائمة المليارديرات منذ عدة سنوات بعد أن هبطت ثروتاهما دون مستوى المليار دولار لكل منهما.

عائلة ساويرس

تتكون عائلة "ساويرس" المصرية، من ناصف، ونجيب وسميح ساويرس، والوالد الراحل أنسي ساويرس، بصافي ثروة مجمعة بلغت 14 مليار دولار.

وتعد عائلة "ساويرس"، الأغنى في مصر بصافي ثروة يقدر بنحو 14 مليار دولار، أغلبها في يد ناصف ساويرس الذي يمتلك 9.1 مليار دولار.
ويمتلك ناصف، حصة 6% من أسهم شركة "أديداس"، للملابس الرياضية كما استحوذ في ديسمبر/ كانون الأول الماضي على حصة 5% في شركة (Madison Square Garden Sports) المدرجة في نيويورك، والمالكة لفريق (NBA Knicks) وفريق(NHL Rangers).

إضافة إلى ذلك يتولى ناصف إدارة شركة (OCI)، أحد أكبر منتجي الأسمدة النيتروجينية في العالم، ولها مصانع في ولايتي تكساس وآيوا، ويتم تداول أسهمها في بورصة يورونكست أمستردام ولديه حصة بنحو 33% بها.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة