حزب الله وايران اتخذا قرار المواجهة.. ولو ادى الامر الى توقف الملاحة في المتوسط! | أخبار اليوم

حزب الله وايران اتخذا قرار المواجهة.. ولو ادى الامر الى توقف الملاحة في المتوسط!

| الجمعة 13 أغسطس 2021

الحزب اعطى جميع قواته في لبنان وسورية امر الاستنفار ووضعها بحالة تأهب

خاص - "أخبار اليوم"

اعلن مصدر بارز في قوى 8 آذار ان قرار المواجهة الاقتصادية والعسكرية في آن قد اتخذ، كاشفا ان ايران ستزود حزب الله بكل ما يحتاجه من بضائع ومحروقات وادوية.
وقال المصدر، عبر وكالة "أخبار اليوم" ان اي اعتداء من اي طرف سواء داخل لبنان او خارجه على اي شاحنة او سفينة تحمل بضائع او محروقات لحزب الله سيتم الرد عليها فورا من دون الرجوع الى قيادة الحزب، خصوصا اذا اتى هذا الاعتداء من قبل العدو الاسرائيلي.
وفي التفاصيل، اوضح المصدر ان اجتماعا عقد الخميس الماضي جمع قيادات من حزب الله ووفد ايراني كبير، اتخذ بنتيجته هذا القرار، وقد تم التأكيد على عدم الاستهانة حتى ولو ادى ذلك الى توقف الملاحة في البحر المتوسط ومضيق هرمز اذا تعرضت ايران او اي من حلفائها لأي هجوم على السفن.
كما اجتمع قائد "فيلق القدس" إسماعيل قاآني بوفد عسكري رفيع ضم مسؤولين فلسطينيين ولبنانيين وعراقيين وسوريين تم خلاله عرض خطة التصدي لأي اعتداء.
وكشف المصدر ايضا ان ايران تلقت معلومات من روسيا والصين باحتمال تعرضها لضربة عسكرية اسرائلية اميركية بريطانية مشتركة، وفي الموازاة تبلغ حزب الله بقرب العقوبات الاوروبية القادمة- وتحديدا من قبل الفرنسيين على لبنان ومن المرجّح ان تكون خلال شهر ايلول المقبل وستشمل عدة اطراف لبنانية منها مقرب من الحزب ومنها من يعمل بقطاعات حساسة في لبنان.
الى ذلك، وردا على سؤال، لفت المصدر الى انه يوم الجمعة الفائت، اعطى حزب الله جميع قواته في لبنان وسوريا امر الاستنفار ووضعها بحالة تأهب، وهو لم ينه حالة الاستنفار حتى اللحظة.
وختم المصدر مؤكدا: لن يسمح حزب الله بقطع طريق الجنوب خلال الفترة القادمة وتم ابلاغ ذلك الى العديد من الاطراف اللبنانية.

انضم الى قناة " AkhbarAlYawm " على يوتيوب الان، اضغط هنا


المزيد من الأخبار

الأكثر قراءة